أبرز العناوين

أبرز الأخبار | ترقب لمليونية 30 يونيو .. إغلاق وسط الخرطوم ومحيط القيادة وانتشار كثيف للشرطة بشارع المطار

27

عماد محمد البشير

كبار الديمقراطيين والجمهوريين في العلاقات الخارجية في الكونغرس يدعون المجلس العسكري في ‎السودان لتسليم السلطة للزعماء المدنيين واحترام حقوق حرية التعبير والتظاهرات السلمية

أعلنت لجنة أطباء السودان المركزية، في بيان لها، أمس الأربعاء، مقتل متظاهر، لم يتم التعرف على هويته بعد، مساء الأربعاء ، في مدينة الخرطوم بعد إصابته بطلق ناري في الصدر، وفق مراسلة الحرة في العاصمة السودانية.

وارتفع عدد القتلى، وفق لجنة أطباء السودان المركزية، إلى 103، منذ سيطرة الجيش على السلطة في الخامس والعشرين من أكتوبر الماضي.

وشهدت تظاهرات الأربعاء خروج المئات إلى الشوارع في عدة أحياء بضواحي الخرطوم للمطالبة بحكم مدني.

وأبلغ مسعفون وكالة «فرانس برس» بأن قوات الأمن السودانية قتلت متظاهرا خلال مسيرات ضد “الانقلاب العسكري”.

وبحسب شهود عيان، رفع كثيرون لافتات تحث المتظاهرين على النزول إلى الشوارع بأعداد كبيرة اليوم الخميس.

ويأتي مقتل المتظاهر بينما يبذل دبلوماسيون غربيون والأمم المتحدة جهودا لحث السلطات السودانية على تجنب العنف ضد المتظاهرين، قبل الاحتجاج المزمع الخميس، والذي يصادف مرور 33 عاما على استيلاء الرئيس السابق، عمر البشير، على السلطة.

وأعلنت اللجنة الأمنية بولاية الخرطوم إغلاق جميع الجسور النيلية التي تربط مدن الخرطوم ما عدا جسري سوبا والحلفايا استباقا لتظاهرات الخميس، وفق مراسلة الحرة.

وقد أغلقت السلطات، مساء أمس الأربعاء، جميع الطرق المؤدية إلى القيادة العامة للجيش السوداني .

وقالت اللجنة، في بيان مساء الأربعاء، إنها ستؤدي واجباتها في تأمين التظاهرات حتى تتمكن من توصيل رسالتها.

ودعت اللجنة “قطاعات الشباب وكافة المواطنين المشاركين في التظاهرات المعلن عن تسييرها في الثلاثين من يونيو الموافق اليوم الخميس إلى ضرورة التزام السلمية وعدم السماح للمخربين بالدخول في أوساطهم و إخراج التظاهرات عن سلميتها تفاديا لوقوع أي خسائر في الأرواح والممتلكات”.

الحرة – واشنطن

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد