الأخبار

أخبار الساعة: الطريقة القادرية العركية تتبرأ من مبادرة (نداء أهل السودان) .. وجهاز الأمن يوضح تفاصيل مقتل محمد مجدى بواسطة أحد أفرادِه

102

متابعات أبعاد برس

الطريقة القادرية العركية تتبرأ من مبادرة (نداء أهل السودان)

سمارت الاخبارية : الخرطوم

تبرأت رئاسة سجادة الطريقة القادرية العركية من مبادرة “نداء أهل السودان للتوافق الوطني” التي أعلنها الشيخ الطيب الجد خليفة الشيخ وبدر.

وقالت السجادة القادرية العركية في بيان اليوم عقب دعوتها للطرق الصوفية لتنوير بمقام الشيخ حمد النيل بأم درمان: “لا علاقة لنا البتّة بمُبادرات انطلقت باسم الصوفية لا تتّفق ومبادئ الثورة ولن نكون طرفاً فيها”.

وأضاف البيان “ما حَدَثَ في الخامس والعشرين من أكتوبر هو انقلابٌ على الشرعية وارتدادٌ عمّا تم التواثق عليه”.وأكدت السجادة القادرية العركية دعمها الكامل لقضايا التحوُّل الديمقراطي والمدني وصولاً لدولة القانون.

وأعلنت الطريقة القادرية العركية رفضها القاطع لما اسمته استغلال الدين واستخدام التصوُّف مطيةً لتحقيق مآرب سياسية رخيصة.

مصرع نجل الرئيس التنفيذي لشركة سوداني للاتصالات في حادثة إطلاق نار

لقي نجل الرئيس التنفيذي لشركة سوداني للاتصالات محمد مجدي محمد عبد الله، مصرعه في حادثة إطلاق نار على يدّ نظامي بالقرب من نادي النيل العالمي التابع لجهاز المخابرات العامة بالخرطوم.

وأفاد موقع (مونتي كارو)، أنّ القتيل يبلغ من العمر 21 عامًا، عاد لقضاء الإجازة مع أسرته قادمًا من الولايات المتحدة الأمريكية حيث يدرس في MIT ماساتشوستس للتقنية المصنف على أنه أفضل أول جامعة بين أعلى مائتي جامعة في العالم وكان من المفترض أنّ يعود إلى أمريكا بعد يومين.

جهاز المخابرات العامة يكشف تفاصيل حادثة مقتل «محمد مجدي»

كشف جهاز المخابرات العامة تفاصيل ملابسات مقتل الشاب َمحمد مجدي نجل المدير التنفيذي لشركة “سوداتل” بشارع النيل.

وأوضح الجهاز في بيان أن الحدث بدأ بتطور مشادة كلامية في ساعة متأخرة من ليلة الخميس الموافق 11 أغسطس 2022م بين أفراد حراسة النادي العالمي ومجموعة من الشباب الذين عمدوا لإقتحام غرفة الحراسة (كرفانة) شمال شرق النادي بواسطة عربة توسان.

وأعتبر جهاز المخابرات أن بعض وسائط التواصل الإجتماعي بدأت تتداول الخبر بتدليس الوقائع الحقيقية للحادثة، لزيادة حالة الإحتقان السياسي التي تعيشها البلاد،

وقال البيان “ولتوضيح مبدئي مذكرين بأن الحادثة بين يدي أجهزة التحقق وأجهزة العدالة، لأن كثير النشر حولها مضر ومفسد للإجراءات”.

وأقر الجهاز أن أحد أفراد الحماية تصدى للسيارة المقتحمة لموقع قوة تأمين النادي، ما أدى لوفاة المواطن محمد مجدي محمد طه أثر إصابته بطلق ناري.

وأوضح أنه فور وقوع الحادث تم إتخاذ الإجراءات القانونية وفتح البلاغات وتسليم فرد الحراسة للشرطة، التي باشرت بدورها تكملة الإجراءات القانونية.

وقال البيان “نحن إذ نعلن ذلك للرأي العام الحصيف نعبر عن صادق مواساتنا لأسرة الفقيد، وعن بالغ حزننا العميق على إزهاق روح طاهرة صعدت لربها فجر الجمعة المبارك”.

وأوضح جهاز المخابرات العامة أن المؤسسات العامة بالبلاد أقيمت لتقدم الوجه الجميل والحضاري للسودان،

وقال “من تلك الواجهات التي قدمت لتضفي حياة نوعية للمواطن السوداني الذي يستحق أكثر هو ذلك الصرح الكبير، والذي يعمل لتهيئة بيئة ملائمة للأسر ولكافة المواطنين، ينعمون فيه بوقت آمن يقويهم على العمل الصالح والمنتج، فهو صرح يضاهي ما هو متوفر في محيطنا المجاور”.


أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد