الأخبار

أخبار السودان: قائد سلاح المدرعات : المرحلة الثانية للقضاء علي “المليشيا المتمردة” قد بدأت

58
البرهان: معركة الكرامة مستمرة حتي دحر هذا التمرد

أكد رئيس مجلس السيادة الانتقالي، القائد العام للقوات المسلحة، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، أن معركة الكرامة مستمرة حتى دحر هذا التمرد ومن عاونهم نهائياً.

وشدد سيادته لدى مخاطبته اليوم، ضباط وضباط صف وجنود الفرقة الثالثة مشاة شندي ضمن زياراته للوحدات العسكرية، على أنّ القوات المسلحة لن تترك السلاح إلا بعد القضاء على المتمردين.

ودعا سيادته، القوات المتمردة للاحتكام لصوت العقل والخروج من ولايتي الجزيرة والخرطوم، وقال “طالما أنكم تقتلون وتنهبون وتسرقون فلا مجال للحديث معكم إلا بعد انتهاء المعركة”.

وعلي صعيد متصل قال قائد سلاح المدرعات في الجيش اللواء ركن نصر الدين عبد الفتاح بحسب (المشهد السودان) إن المرحلة الثانية للقضاء على “الميليشيا المتمردة” قد بدأت.

من جانبها قالت مفوضية اللاجئين إنها مكنت أكثر من 10 آلاف شخص من اللاجئين والمضيفين من الحصول على الغذاء الكافي عبر برنامج التدريب الزراعي، مما مكنهم من الاعتماد على أنفسهم وسط الصراع والجوع الذي يلوح في الأفق في السودان.

هيئة علماء السودان: نؤكد لقواتنا المسلحة بأن الموفق الشرعي الأصيل هو الدفاع عن مقاصد الشريعة وبخاصة النفس والعرض وكل ما صانه الدين.

لجان مقاومة الحصاحيصا: استقرار الأوضاع بالمدينة مع استمرار خدمة المياه والكهرباء وانقطاع الاتصالات والإنترنت .

أدان مرصد مشاد لحقوق الإنسان، بأغلظ العبارات، الهجوم البربري الذي نفذته قوات الدعم السريع على القرى بمنطقتي هبيلا والدلنج في ولاية جنوب كردفان ، مما أدى لقتل واختطاف أكثر من (60) مواطناً، وحرق نحو (5) قرى وإتلاف آلاف الأفدنة من المشاريع الزراعية، ما أدى لنزوح أعداد كبيرة من المواطنين إلى مناطق آمنة.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد