الأخبار

إثيوبيا : تدعو الهند إلى رفض مشروع القرار التونسي المقدم لمجلس الأمن الدولي بشأن سد النهضة

150
▪️سد النهضة صورة إرشيفية

▪️دعا دمقي مكونن وزير الخارجية الإثيوبي الهند إلى رفض مشروع القرار التونسي المقدم إلى مجلس الأمن الدولي بما يخالف الاتفاقية الثلاثية لحل الأمور وفقا لبنود إعلان المبادئ. Declaration of Principles (DOP).

⭕️ مشروع القرار التونسي 7/7/2021 م لمجلس الأمن بشأن سد النهضة أقرأ الخبر أضغط ??هنا

جاء ذلك فى إطار إشادته بدعم الهند للمفاوضات التي يقودها الاتحاد الإفريقي بشأن سد النهضة، وأعرب مكونن خلال اتصال هاتفي مع نظيره الهندى وزير الخارجية إس جايشانكار عن امتنانه لحكومة الهند لدعمها إثيوبيا فى قضية سد النهضة وذلك لموقفها خلال اجتماع مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة أمس بشأن إثيوبيا من خلال رفض الضغوط للتدخل في الشؤون الداخلية لإثيوبيا.

من جانبه أوضح وزير الخارجية الهندي جايشانكار إن بلاده دعمت (إثيوبيا) خلال اجتماع مجلس الأمن أمس مؤكداً فى هذا الصدد علي ثقته في أن إثيوبيا قادرة على التعامل مع شؤونها الداخلية دون تدخل خارجي بشأن قضية سد النهضة،

وأردف قائلاً “إنه من المناسب أن تعالج الدول الثلاث خلافاتها من خلال الحوار ومبدأ الحلول الأفريقية للمشاكل الإفريقية.”

وعلى صعد متصل دعا دمقي الهند أيضاً إلى “إدانة الجبهة الشعبية لتحرير تيغراي الإرهابية عقب إحاطة إعلامية عن الأنشطة الإجرامية للجبهة الشعبية، وغزوها للمناطق المجاورة، واستغلال الأطفال كجنود مع التجاهل المطلق لوقف إطلاق النار الإنساني من جانب واحد الذي أعلنته الحكومة الإثيوبية”.

وفى الختام أكد الجانبان أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين من خلال مشاركات متعددة الأوجه.

▪️ المصدر: RT

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد