إجتماع اللجنه التنسيقيه لمعهد تكنلوجيا السكر القومى بكنانه

0 149

▪️شركة سكر كنانة
▪️إدارة التدريب
▪️تم مساء أمس الثلاثاء ١٣ يوليو بشركة سكر كنانة اول اجتماع للجنة التنسيقية لمعهد تكنلوجيا السكر القومي وبحضور كل شركات السكر (شركة سكر كنانة،شركة السكر السودانية،وشركة سكر النيل الابيض) ممثله بمديري مراكز البحوث والتدريب وادارات فنية وايضا بحضور ممثل مدير مركز البحوث والاستشارات الصناعية بوزارة الصناعة ومدير كرسي اليونيسكو لنقل التقانة دكتور عوض السيد الشيخ عوض الكريم وممثلي جامعة الامام المهدي.

▪️وقد استهل الجلسة بروفيسور نمر عثمان البشير رئيس مجلس الجامعة موضحا اهمية هذا الاجتماع وهذه المرحلة التاريخية في بناء شراكة متكاملة ما بين الصناعة ممثله في قطاع السكر ومؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي ممثله في جامعة الامام المهدي والجامعات التي وقعت معها علي وثيقة التعاون في مركز تكنلوجيا السكر وهي جامعة الخرطوم، جامعة السودان للعلوم والتكنلوجيا، جامعة الجزيرة، وجامعة بخت الرضا والتي تهدف الي تطوير القطاع وتدريب وتاهيل الكوادر البشرية علي كافه المستويات وبناء منظومة بحث علمي يستفيد منها القطاع مباشرة.

▪️اكد ايضا بروفيسور حسن مضوي مدير المعهد القومي علي اهمية التعاون مقدماً عرضا لمقترحات حول اولويات عمل المعهد وهيكلته موكدا فرص المعهد للتعاون مع معاهد مشابهة اقليميا ودوليا في الولايات المتحدة الامريكية والمانيا واعادة الحياة للبرامج التخصصية للدراسات العليا وايضا برامج التدريب والتاهيل للقيادات والعمالة والفنيين وغيرهم. ▪️اختار المجلس التنسيقي دكتور حسن ابراهيم مفضل مدير الاستشارات بشركة سكر كنانة كرئيس للمجلس التنسيقي ودكتور عبد المنعم ابو سن مدير البحوث بشركة السكر السودانية كمقرر للمجلس واستاذة اسراء عبد المنعم من كلية الهندسة جامعة الامام المهدي كمقرر مساعد.

▪️ناقش المجلس بقيادة دكتور مفضل تفاصيل خطة العمل المشتركة محدداً المصادر المتاحة للمعهد في شركات السكر السودانية وفي الجامعة وكيفية التنسيق بين الجهات المشاركة في وضع خطط التدريب والتاهيل التي سيتولاها المعهد. ايضا تم تحديد البنيات الاساسية للتعاون المشترك في البحث العلمي ابتداءاً من المزرعة ومتطلباتها الي عملية التصنيع وزيادة الانتاجية ممتده الي كل الصناعات المصاحبة لمخلفات السكر والتوسع فيها لتكون ذات قيمة مضافة لهذه الصناعة.

▪️ايضا تم النقاش حول دراسات تخدم المجتمعات المتاخمة للمصانع والمحافظة علي البئية وغيرها مع التركيز علي التعاون التام بين كل القطاعات للمشاركة بالمعرفة والتجربة لاعادة الازدهار لهذا القطاع المهم جداً للصناعات الغذائية في السودان.
▪️خاطب الحضور ايضا السيد يحي محمد يوسف نائب العضو المنتدب لشركة سكر كنانة ومدير الموقع والسيد احمد موسي مدير عام مصنع الايثانول مشاركين بخبرتهم القيمة في مجال صناعة السكر في السودان والتحديات التي واجهته في الفترات المختلفة موضحين ايضا الفرص الكبيرة لقطاع السكر في السودان من خلال بناء حزام واسع تلعب فيه ولايه النيل الابيض دور كبير واساسي. ايضا اكدوا التزامهم التام بدعم معهد تكنلوجيا السكر القومي كرافد مستقبلي لصناعة السكر ولتاهيل الكوادر البشرية التي يحتاج لها القطاع بشده ولتطوير منظومة العمل والشراكة ما بين الشركات المختلفة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد