الأخبار

ابو الغيط: الوضع في السودان خطير ويتطلب وقف فوري لاطلاق النار

42

متابعات أبعاد برس | البحرين

إعلان البحرين

▪️الخارجية السودانية: من الواضح أن المصالح التجارية لبعض دول الاتحاد الأوروبي مع رعاة المليشيا تلجمها عن إدانتها أو الضغط عليها للتوقُّف عن إشعال نار الحرب في السودان .
▪️اعلان البحرين: ندعو الي الالتزام باتفاق جدة بغية الوصول الي وقف اطلاق النار في السودان
▪️أعلان البحرين: نرفض انشطة الجماعات المسلحة التي تعمل خارج سيادة الدول
▪️ابو الغيط وزير الخارجية المصري: الوضع في السودان خطير ويتطلب وقف فوري لاطلاق النار
▪️إعلان البحرين: الأمن المائي لمصر والسودان جزء لا يتجزأ من الامن المائي العربي

▪️ قال السفير أحمد الطريفي، رئيس الشؤون العربية والأفريقية بوزارة الخارجية البحرينية، إن «إعلان البحرين» الذي سيصدر اليوم الخميس في ختام القمة العربية الثالثة والثلاثين سيتناول موقفًا عربيًا موحدًا تجاه العديد من الملفات العربية، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

وكشف الطريفي، في تصريحات أمس، أن المنامة سوف تعلن على هامش القمة جملة من المبادرات التي ستشكل انطلاقة جديدة في العمل العربي المشترك.

ولفت الطريفي إلى أنه «سيجري الإعداد للمؤتمر وتفاصيله بعد (إعلان البحرين). أنظار العالم تتجه للبحرين وليس العالم العربي فقط، وبإذن الله تشكل القمة علامة فارقة واستثناء في مخرجاتها».

ولفت الطريفي إلى أن مملكة البحرين أنهت جميع الاستعدادات لاستقبال القادة العرب لحضور الدورة العادية للقمة العربية الثالثة والثلاثين في المنامة، مشيرًا إلى أن «ذلك تم على مسارين: الأول لوجيستيًا لاستقبال القادة، والثاني الموضوع السياسي».

وبشأن الحديث عن مبادرة البحرين لاستضافة مؤتمر دولي عن القضية الفلسطينية وحل الدولتين، أكد الطريفي أن «الممملكة عاقدة العزم على أن تستضيف مؤتمرًا دوليًا للسلام يتناول القضية الفلسطينية وحل الدولتين، وذلك في إطار الجهد العربي والدولي المبذول».

وأشار إلى أن «أجواء الاجتماعات التحضيري سادت فيها روح جسّدت القيم المشتركة والهم والحلم الواحد. روح التوافق العربي كانت حاضرة، وبعثت الوفود المشاركة في الاجتماعات رسالة إيجابية بأن الجميع على قدر المسؤولية ومتّحد في سبيل نجاح القمة التي تعقد دورة عادية، لكن في ظروف استثنائية».

وأوضح الطريفي أن قمة البحرين «سوف تخرج بجملة من القرارات المدرَجة على جدول أعمال القمة، منها ما يتعلق بالموقف العربي تجاه مختلف القضايا، إضافة للملف الاقتصادي والاجتماعي المرفوع للقادة، و(إعلان البحرين) الذي سيصدر عن القادة ويتناول الموقف العربي الموحد تجاه القضايا التي نمر بها».

وتابع: «إضافةً إلى جملة من المبادرات التي ستطلقها مملكة البحرين، وستشكل انطلاقة جديدة في العمل العربي المشترك».

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد