الأُمَم المُتَحِدة : 12 ولايه في السودان تأثرت بالسيول والفيضانات هذا العام

0 90

▪️ قالت الأمم المتحدة في التقرير الذي نشرته أمس (الجمعه) إن أكثر من (55) ألف شخص قد تضرروا من الأمطار الغزيرة والسيول والفيضانات التى ضربت مؤخراً أجزاء واسعة من البلاد

وكانت الأمم المتحدة أعلنت فى تقريرها، عن تضرر 12 ولاية من أصل 18 ولايه في السودان من جراء الأمطار والسيول الأخيرة، مُشيرةً فى ذات التقرير إلى أن “الأمطار والسيول قد أسهمت في تدمير ما مجموعه حوالى (3650) منزلا، بينما تضرر منها 7500 منزل آخر، تأثرت من جرائها كذلك العديد من الشوارع والكبارى وكذلك تضررت بشكل كبير البنى التحتية العامة والأراضي الزراعية مثل منطقة الفاو ومنطقة الباوقة”.

الأمم المتحدة تقول بأنه سيتم إجراء مزيد من التقييمات في ولاية النيل الأزرق وولايه الخرطوم للتحقق من الاحتياجات الضرورية والعاجله ومن عدد الأشخاص المتضررين.

وعلى صعيد متصل ذكرت لجنة الفيضان بوزارة الري والموارد المائية، إن منسوب مياه النيل بمحطة الديم بولاية النيل الأزرق حتى 18 أغسطس قد بلغ 12.78 مترا وهو أعلى من مستوى مخاطر الفيضانات والبالغ 12.3 مترا.

الجدير بالذكر تهطل عادة أمطار غزيره بين شهرى (يونيو وأكتوبر) وتؤدى سنويا لحدوث فيضانات كبيرة في السودان.

▪️المصدر : “سونا”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد