الأخبار

الجوازات : تجديد الجواز إلكترونيًا دون النظر لمدة الصلاحية المتبقية

153
أضغط ?? هنا لقراءة الخبر من المصدر

▪️الرياض | صحيفة عاجل الإلكترونية

▪️الجوازات : تجديد جواز السفر إلكترونيًا دون النظر لمدة الصلاحية المتبقية

أعلنت المديرية العامة للجوازات، إمكانية تجديد جواز السفر إلكترونيًا في أي وقت، عبر منصة “أبشر”، دون النظر إلى المدة المتبقية في صلاحية الجواز، واستلامه من إدارات الجوازات أو عن طريق البريد السعودي.

كانت المديرية العامة للجوازات، حددت في وقت سابق قيمة رسوم تجديد جواز السفر، مشيرة إلى آلية إصداره وتجديده.

ووجهت “الجوازات السعودية”، رسالة للمواطنين، عبر حسابها الرسمي على موقع “تويتر”، جاء فيها: “أخي المواطن.. أختي المواطنة.. عبر منصة (أبشر) الإلكترونية، بإمكانك تجديد جواز سفرك في أي وقت ودون النظر للمدة المتبقية في صلاحية الجواز”.

وكانت منصة “أبشر” أكدت، عبر حسابها الرسمي على موقع «تويتر»، أنه يمكن تجديد جواز السفر من خلال الذهاب لتبويب «خدماتي» ثم اختيار «خدمات» ثم اختيار «الجوازات» ثم اختيار «تجديد جواز السفر».

وأكدت الجوازات السعودية، أن رسوم تجديد جواز السفر 300 ريال لخمس سنوات، 600 ريال لعشر سنوات، علمًا بأن العشر سنوات تكون لمن أتم 21 عامًا.

وأوضحت الجوازات السعودية، أن للمواطن حق الحصول على جواز سفر متى شاء، وانتهاء سريان مفعول جواز السفر لا يترتب عليه أي غرامات مالية.

▪️المصدر – صحيفة عاجل الالكترونية

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد