الأخبار

الجيش السوداني يدمر 150 مركبة عسكرية للدعم السريع بالفاشر

75

متابعات أبعاد برس: سودان تربيون


اكد مصدر عسكري، الأربعاء، أن القوات المسلحة السودانية والقوة المشتركة التابعة للحركات الدارفورية المسلحة تمكنا من تدمير نحو (150) مركبة عسكرية تابعة لقوات الدعم السريع والاستيلاء على أخرى بكامل تسليحها بعد شهر من اندلاع المواجهات بين الطرفين بمدينة الفاشر، عاصمة ولاية شمال دارفور.

وكشف المصدر عن أسر عدد من عناصر الدعم السريع بينهم أجانب من ليبيا وتشاد. مُتَهِماً قوات الدعم السريع بِتعمُد استهداف المناطق المدنية مما تسبب في قتل أعداد كبيرة من المواطنين في أحياء “ديم سلك، لفة تقرو، تمباسي، السلام، الماشية، النصر، أبو شوك” وغيرها

وقال المصدر الذي تحدث لـ”سودان تربيون” من الفاشر: “إن الجيش والقوة المشتركة استطاعا خلال شهر من بدء المعارك في عاصمة شمال دارفور تدمير حوالي 150 عربة تابعة للدعم السريع واستلام 70 عربة بكامل عتادها، وأسر مجموعة من القناصة بينهم أجانب من ليبيا وتشاد محتجزين في مقار القوة المشتركة”.

وأشار المصدر إلى أن الجيش وحلفاءه يحرزون تقدمًا بشكل يومي في عدد من المحاور، واستطاعوا إعادة الاستقرار لبعض الأسواق العاملة في الفاشر، منها سوق الماشية والسلام، بالإضافة إلى سوق نيفاشا. مُشيراً في ذات السياق إلى أن المناطق التي تتعرض للقصف بشكل يومي لا توجد بها أي مظاهر عسكرية سواء تابعة للجيش أو القوة المشتركة.

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد