الأخبار

الجيش يصد هجوماً سابعاً على المدرعات وتصاعد حدة المعارك في الخرطوم

146

الجيش يصد هجوماً سابعاً على المدرعات وسط تصاعد حدة المعارك في الخرطوم

سمارت الاخبارية: الخرطوم

صد الجيش السوداني أمس السبت هجوما جديدا للدعم السريع على سلاح المدرعات، معلنا ايقاعه خسائر كبيرة في صفوف القوات المهاجمة، بينما اشتدت المعارك في مناطق متفرقة بالعاصمة وتبادل الطرفان الهجوم والرد المضاد.

وقال قائد سلاح المدرعات اللواء نصر الدين عبد الفتاح في تسجيل صوتي بثته صفحات داعمة للقوات المسلحة إن “الجيش استطاع أن يكسر شوكة العدو، وحقق نصراً كبيرا على الجنجويد وكبدهم خسائر فادحة لليوم السابع على التوالي في معركة لم تدم سوى ساعتين”.

وأكد أن الجيش تصدى لهذا الهجوم دون تدخل من سلاح الجو، وأجبر المهاجمون على الفرار تاركين خلفهم قتلاهم – وفقا لتعبيره.

وأوضح بان قوات الدعم السريع حاولت التقدم عبر الاتجاه الجنوبي للسلاح مقابل مسجد “بلال” بضاحية جبرة ونشرت أعداد كبيرة من جنودها تدعمهم سيارات دفع رباعي مدججة بالأسلحة الثقيلة بجانب دبابة.

وأضاف “مشكلتنا الان الجثث الموجودة في محيط سلاح المدرعات وفي شوارع الاحياء القريبة، والعدو لا يستطيع الصمود لأكثر من عشر دقائق “.

وفي موازاة ذلك نفذ سلاح الجو التابع للجيش السوداني طلعات جوية مكثفة استهدفت مواقع الدعم السريع في مدن الخرطوم الثلاث، حيث قصف الطيران الحربي والمدفعية الثقيلة معسكرات الدعم السريع حول المدينة الرياضية وأرض المعسكرات بضاحية سوبا علاوة على محيط القيادة العامة للجيش شرقي الخرطوم ومواقع أخرى جنوب أمدرمان وشرق النيل.


أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد