السعودية: بينها تجديد الإقامة بشكل ربع سنوي.. وزير الداخلية يدشن عددًا من الخدمات الإلكترونية في منصة “أبشر”

0 104

متابعات أبعاد برس – (واس)

بينها تجديد الإقامة بشكل ربع سنوي.. وزير الداخلية يدشن عددًا من الخدمات الإلكترونية في منصةأبشر

دشن وزير الداخلية الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف، أمس (الأربعاء)، عددًا من الخدمات الإلكترونية الجديدة في منصةأبشر أفراد“.

وشدد وزير الداخلية على أن المملكة حرصت على تبني التحول الرقمي الحكومي، لتتوالى الإنجازات في مجال التقنية بشكل غير مسبوق في سبيل الوصول إلى الحكومة الذكية.

وأكد الأمير عبد العزيز أنه منذ دخول التقنية ساحة العمل والمعاملات والتعاملات أدت إلى نتائج عظيمة من حيث السرعة والدقة والكفاءة الإنتاجية وإلغاء المسافات، وخدمة طالب الخدمة في موقعه.

وتمثلت الخدمات الجديدة في “أبشر أفراد”، في تقارير أبشر، وتجديد الهوية وإصدار بدل فاقد إلكترونياً، وموافقة المقيم لنقل خدماته لصاحب العمل الجديد، وخدمات الجوازات للأسر الحاضنة، وإصدار وتجديد الإقامة بشكل ربع سنوي.

كما تضمنت خدمة رخصة السير الرقمية، والكفالة الإلكترونية للمرور، وإذن إصلاح المركبة، والتسجيل الموحد في مدارس القيادة، وتسجيل رخصة سـلاح نـاري، إلى جانب تحديث النسخة المطورة من خدمة إصدار وتجديد الجواز لمن هم أقل من 15 عاماً.

أما الخدمات الجديدة في منصة ميدان فتمثلت في تسجيل الحوادث المرورية من الميدان، والتحقق من مالك الإبل بقراءة الشرائح، والتحقق من تصاريح الحج والعمرة والصلاة في الحرمين الشريفين، وتحقق رجال الأمن من الحالة الصحية للأشخاص.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد