الأخبار

السفارة الأمريكية بالسودان: حصيلة المعاناة الإنسانية مروعة

67
السفارة الأمريكية: حصيلة المعاناة الإنسانية بالسودان مروعة
سمارت الاخبارية

أبعاد الاخبارية: الخرطوم

دعت السفارة الأمريكية في الخرطوم، الجمعة، الجيش والدعم السريع إلى ضمان احترام القانون الإنساني بالسودان، معلنة أن حصيلة المعاناة الإنسانية بالسودان مروعة.

وأضافت السفارة -في تغريدة- أن على أطراف الصراع ضمان تسهيل وصول المساعدات الإنسانية من دون عوائق ومحاسبة مرتكبي الجرائم.

جاء بيان السفارة الأمريكية في السودان في ظل تصاعد المعارك العسكرية في العاصمة الخرطوم مع هدوء نسبي في مدينة نيالا بولاية جنوب دارفور منذ يومين.

وفي وقت سابق، أشاد السفير الأميركي بالسودان جون غودفري بتوقيع 75 منظمة مجتمع مدني في السودان على إعلان مبادئ يستهدف إنهاء الحرب في السودان وتحقيق التحول الديمقراطي.

وأضاف غودفري -في حسابه على تويتر- أنه بينما يتنافس الفرقاء على التدمير نحتفي بجهود الناشطين المدنيين الذين توحدوا من أجل سودان ينعم بالحرية والسلام.

وفي سياق متصل وصل مستشار الأمن القومي جيك سوليفان أمس إلى جدة في المملكة العربية السعودية حيث اجتمع برئيس الوزراء وولي العهد الأمير محمد بن سلمان وكبار المسؤولين السعوديين بهدف بحث مجموعة من القضايا الثنائية والإقليمية. واستعرض سوليفان أيضًا التقدم الكبير المحرز لناحية البناء على فوائد الهدنة في اليمن مُرحّبًا بالجهود الحالية التي تقودها الأمم المتحدة لإنهاء الحرب.

وكان روبرت وود نائب المندوبة الأميركية في مجلس الأمن الدولي أعرب عن قلقه بشكل متزايد من التقارير التي تفيد بأن مجموعة فاغنر الروسية قد نقلت أنظمة الدفاع الجوي المحمولة “مانباد” إلى السودان عبر جمهورية أفريقيا الوسطى. وأكد وود أهمية الرقابة على هذه الأسلحة ورصد الوضع الأمني في جمهورية أفريقيا الوسطى والمنطقة بشكل أوسع.

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد