الأخبار

السفارة السودانية بالبحرين تنوه بضرورة التحقق من صحة التأشيرات

75

متابعات أبعاد

السفارة السودانية بالبحرين تنوه بضرورة التحقق من صحة التأشيرات

سمارت الاخبارية: الخرطوم

حذرت سفارة جمهورية السودان بالبحرين جميع السودانيين القادمين إلى المنامة من ضرورة التحقق من صلاحية تأشيرات الدخول وتجنب التعامل مع الوسطاء.

وأكدت السفارة، أنها بذلت جهود مستمرة ومقدرة مع السلطات في البحرين، وتمكنت من الحصول على موافقة لدخول (135) مواطن سوداني إلى مملكة البحرين صباح اليوم، بحيث كانوا يواجهون مشكلة إلغاء تأشيرات الدخول التي حصلوا عليها سابقًا بناءًا على طلب من الجهات الضامنة لهم في البحرين، والتي تضمنت الفنادق بشكل رئيسي.

وأوضحت السفارة أن عددًا من الفنادق في البحرين قامت بإلغاء خطابات الضمان التي أصدرتها للمواطنين السودانيين للحصول على تأشيرات دخول إلى المملكة.

وعقب وصول بعض المواطنين بناءًا على خطابات مماثلة، تبين أنهم لا يمتلكون القدرة المالية للإقامة في تلك الفنادق أو في البحرين عمومًا. وتعرضت هذه الفنادق لمشكلات بسبب ذلك.

وأشارت السفارة إلى أن وكالات السفر والوسطاء السودانيين قاموا بترتيب سفر عدد من المواطنين السودانيين إلى البحرين بواسطة عقود عمل زائفة في مجال الرعي، وهو مجال ليس له وجود في البحرين.

ويواجه المواطنون صعوبات بالغة بعدما تبين أنهم تعرضوا لعمليات لنصب. ولم يتعاون بعضهم مع جهود السفارة لمساعدتهم في العودة إلى السودان.

وأوضحت السفارة أنها تسعى بالتعاون مع السلطات البحرينية لإيجاد حلول لتسهيل إصدار التأشيرات للراغبين في زيارة البحرين، خاصة الذين يرغبون في الحصول على تأشيرات دخول إلى المملكة العربية السعودية.

وأشارت السفارة إلى تحديات فرص العمل في البحرين، وخاصة في المهن العمالية، ونصحت بضرورة التحقق من صحة العروض التي يقدمها بعض الوسطاء بالعمل في البحرين، محذرة من أن بعضها غير صحيح.

ونصحت السفارة أيضًا بالتأكد من استكمال إجراءات الحصول على تأشيرات الدخول إلى السعودية من المنامة، وتوفير الموارد المالية اللازمة وتجنب التأخير في هذه العملية.

وقدمت شكرها وتقديرها لمملكة البحرين، حكومة وشعبًا، على تعاونها مع السفارة ومعاملة المواطنين السودانيين بلطف.

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد