الأخبار

السفارة السودانية في البحرين تكشف حقيقة ما يُتداول حول الإقامة الفندقية

87

السفارة السودانية في البحرين تكشف حقيقة ما يُتداول حول الإقامة الفندقية

أبعاد الاخبارية : الخرطوم

نفت سفارة السودان بدولة البحرين، اليوم الثلاثاء، أنباء متداولة على نطاق واسع في وسائل التواصل الاجتماعي، حول عدم السماح للسودانيين بالإقامة في الفنادق في البحرين، كما نفت صدوره عن شؤون الجوازات والجنسية والإقامة (NPRA) في مملكة البحرين .

وأكدت السفارة على متانة وتميز العلاقات بين البلدين الشقيقين، وأثنت على المرونة الكبيرة والتسهيلات التي قدمتها السلطات البحرينية للسودانيين فيما يختص بالحصول على تأشيرة الدخول عقب اندلاع الحرب في السودان.

وقال القائم بأعمال سفارة جمهورية السودان بالبحرين، إن الخارجية البحرينية أكدت للسفارة عدم صحة هذا المنشور، مشيرة إلى أن التأشيرات الصادرة للمواطنين قلت إثر إحجام الفنادق عن تقديم ضمانات للسودانيين، وذلك بعد وصول أعداد منهم إلى البحرين بضمانات من الفنادق، ولم يكن لديهم ما يغطي تكاليف الإعاشة والسكن، مما يعرض هذه الفنادق لمساءلة قانونية.

وتعمل السلطات البحرينية على إعادة الثقة بين الفنادق والزوار السودانيين، حيث يعتمد نظام التأشيرة في مملكة البحرين بالضرورة على الضمان الفندقي، كما يجرى التنسيق بين السلطات البحرينية والسفارة من أجل ضمان سلاسة إجراءات القادمين، وعدم حدوث تكدس للراغبين في تكملة إجراءات تأشيرة الدخول إلى المملكة العربية السعودية.

الجدير بالذكر أن سفارة جمهورية السودان بالبحرين كانت قد نوهت في أواخر مايو المنصرم جميع السودانيين القادمين إلى المنامة على ضرورة التحقق من صلاحية تأشيرات الدخول، وتجنب التعامل مع الوسطاء في هذا الشأن، وذلك بعد أن تعرض العديد من المواطنين لعمليات نصب خسروا بسببها مبالغ مالية كبيرة دون الحصول على التأشيرة.

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد