الأخبار

السلطات الأمنية بولاية القضارف توقف «قناصات» إثيوبيات

82

السلطات الأمنية بالقضارف توقف «قناصات» إثيوبيات

سمارت نيوز

سمارت الاخبارية: الخرطوم

أعلنت الغرفة الأمنية المشتركة بولاية القضارف القبض على ست فتيات إثيوبيات أوكلت إليهن قوات الدعم السريع مهام تتعلق بالقنص.

وكشفت مصادر مطلعة، الخميس أن الفتيات الإثيوبيات ظللن يعملن مع قوات الدعم السريع لأكثر من عام، وتم استجلابهن من إثيوبيا وفق اتفاقيات عسكرية استراتيجية نظراً لخبراتهن في مجال القنص.

وسبق أن أعلن قادة في القوات المسلحة أن مواطني عدة دول، بينها إثيوبيا، يقاتلون في صفوف الدعم السريع كمرتزقة، وقد تم عرض مقاتلين من جنوب السودان تم أسرهم في معارك أم درمان القديمة خلال مارس الماضي.

وأشارت المصادر إلى أنه تم استخدام الفتيات في عدة عمليات عسكرية استهدفت قيادات عسكرية كبيرة، وتم ضبط صور لمعارك وعمليات عسكرية وأسلحة قتالية في هواتفهن، تم استخدامها في عمليات ضد الجيش السوداني والأجهزة الأمنية.

وأضافت المصادر أن الفتيات الإثيوبيات القناصات كن في طريقهن إلى إثيوبيا عبر إقليم الأمهرا بعد هروبهن من الخرطوم، مشيرة إلى أن ترتيبات تمت لإجلائهن وتهريبهن على أن يتم تسليمهن رواتبهن في إثيوبيا.

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد