الأخبار

السودان يفوز على موريتانيا بثنائية في تصفيات كأس العالم ويتصدر مجموعته

تصفيات كأس العالم: السودان يفوز ويتصدر

38

متابعات أبعاد برس

نجح منتخب السودان في تحقيق الفوز على نظيره موريتانيا بهدفين دون رد، بالمباراة التي جمعت بينهما اليوم ضمن منافسات تصفيات إفريقيا لكأس العالم 2026.

وبالعودة للتفاصيل كان قد التقى منتخب السودان مع نظيره الموريتاني على أرضية ملعب الشيخ ولد بيديا، في إطار مواجهات الجولة الثالثة، للتصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال 2026.

وتقدم للمنتخب السوداني سيف الدين مالك بخيت بالهدف الأول في الدقيقة 16، بعد تمريرة طولية من ركلة حرة مباشر من منتصف الملعب وصلت إلى سيف ليضعها داخل الشباك.

وأضاف لاعب المنتخب الموريتاني علي عبيد الهدف الثاني في الدقيقة 30 بالخطأ في مرماه أثناء محاولته تشيت الكرة خارج منطقة الجزاء لكنها سكنت الشباك.

ويجدر ذكره يتواجد منتخبا السودان وموريتانيا بالمجموعة الثانية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم رفقة كل من السنغال والكونغو الديمقراطية وتوجو وجنوب السودان. 

وعلي ذات المجموعة نجح منتخب الكونغو الديمقراطية في خطف تعادل ثمين أمام منتخب السنغال، في اللقاء الذي انتهى بنتيجة 1/1، خلال المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات تصفيات إفريقيا لكأس العالم 2026.

وتمكن بابي متار سار من تسجيل الهدف الأول لصالح منتخب السنغال في شباك الكونغو بحلول الدقيقة 45 من الشوط الأول.

والتقى منتخب السنغال مع الكونغو الديمقراطية على أرضية ستاد عبدولاي واد، في إطار مواجهات الجولة الثالثة للتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم.

واستمر تقدم منتخب الستغال مسيطرًا على مجريات الشوط الثاني، حتى الدقيقة 84. 

ونجح فيستون كالالا ماييلي في تسجيل هدف التعادل لصالح الكونغو الديمقراطية في شباك السنغال بحلول الدقيقة 85. 

ويلاقي منتخب السنغال نظيره موريتانيا في منافسات الجولة الرابعة يوم الأحد المقبل، بينما يواجه الكونغو الديمقراطية منتخب توجو.

بهذا الفوز، يحتل المنتخب السوداني صدارة ترتيب المجموعة الثانية برصبد 7 نقاط، بينما تأتي موريتانيا بالمركز السادس والأخير بنقطة وحيدة.

بهذه النتيجة يحتل المنتخب السنغالي المركز الثاني في ترتيب المجموعة الثانية برصيد 5 نقاط، بينما يتواجد الكونغو الديمقراطية بالمركز الثالث برصيد 4 نقاط. 

ويتواجد المنتخب السنغالي في المجموعة الثانية لتصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم رفقة كل من السودان، الكونغو الديمقراطية وتوجو، بالإضافة إلى جنوب السودان وموريتانيا. 

وبهذه النتيجة يتصدر السودان مجموعته مؤقتاً برصيد 7 نقاط بعد تعادل السنغال والكنغو الديمقراطية

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد