الأخبار

الشرطة: جوبا احتجزت مئات السيارات المنهوبة من السودان

40

الشرطة: جوبا احتجزت مئات السيارات المنهوبة من السودان

أبعاد برس: الخرطوم

قال الناطق الرسمي باسم الشرطة العميد فتح الرحمن محمد التوم في تصريحات صحفية، إن دولة جنوب السودان احتجزت مئات السيارات التي هُربت إليها، بعد اندلاع الحرب والتي صاحبها نهب منظم لممتلكات ملايين السودانيين.

وأفاد العميد فتح الرحمن بأنه جرى التنسيق مع مدراء الشرطة في المحيط الإقليمي، خلال اجتماعات منظمة تعاون رؤساء الشرطة في شرق أفريقيا “الإيابكو”، لاسترداد أيّ سيارة دخلت تلك الدول خلال فترة الحرب شريطة أن تكون مسجلة ضمن المنهوبات.

وكشف العميد فتح الرحمن، ان السودان أرسل قائمة بالمركبات المفقودة إلى الانتربول “واستجابت جنوب السودان التي حجزت 365 مركبة من أصل عدد كبير من المركبات التي هُربت إليها”.

وأشار فتح الرحمن إلى قوات الشرطة أرسلت فريقا إلى جنوب السودان وقف على المركبات المفقودة.

وقال الناطق بإسم الشرطة إن المنصة استقبلت 36.814 بلاغًا عن المركبات المفقودة و13.032 بلاغًا عن التعدي على المال و163 بلاغًا عن التعدي على النفس، إضافة إلى 49 بلاغًا عن الأشخاص المفقودين.

وأفاد فتح الرحمن بأن بلاغات المركبات المفقودة يُجرى حظرها فورًا، حيث تمكنت إدارة المرور من ضبط عدد منها عندما حاول حائزوها الجُدد ترخيصها.

الجدير بالذكر صممت قوات الشرطة “منصة للبلاغ الإلكتروني” في يونيو 2023، فيها يُبلغ السودانيين عن المنهوبات والسرقات تمهيدًا لمباشرة العمل الجنائي وإصدار النشرات الجنائية، وذلك بعد الدمار الواسع الذي لحق بمراكزها في مناطق النزاع.

وشدد الناطق بإسم الشرطة على أن الدمار والتخريب الذي طال مراكز ومقار قوات الشرطة، أعاق قيامها بحفظ الأمن والنظام وحماية أرواح وأعراض المواطنين من الانتهاكات.

سمارت الاخبارية

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد