الأخبار

الصحة الإتحادية: قطر من أكبر الدول الداعمة لسودان في المجال الصحي

36

الصحة الاتحادية: قطر من اكبر الدول الداعمة لسودان في المجال الصحي

أكدت وزارة الصحة الاتحادية، أن دولة قطر من أكبر الدول الداعمة للسودان خاصة في المجال الصحي سواء من الحكومة بصورة رسمية او عبر المنظمات وعلى رأسها قطر الخيرية، الهلال الأحمر، وصندوق قطر التنمية، بما أسهم في تنفيذ العديد من المشاريع.


وقال الوزير المكلف د.هيثم محمد ابراهيم خلال لقائه بمكتبه اليوم سعادة السفير القطري بالخرطوم محمد بن ابراهيم السادة، إن اللقاء يأتي في إطار مواصلة التعاون المشترك بين البلدين، واصفا الشراكة بينهما خاصة في المجالات الصحية بالقوية،

لافتا إلى دعم صندوق قطر للتنمية في مجال الطوارئ عبر الصحة العالمية وقطر الخيرية والهلال الأحمر،منوها إلى توقفه الآن مطالبا بإستئنافه.

وأشار هيثم، إلى التوافق مع وزارة الصحة القطرية إبان الزيارة الأخيرة للدوحة للتوقيع على إتفاقية عند قيام الملتقى السوداني والقطري الفترة القادمة، منوها إلى أنه في إطار التجهيزات له بكتابة مسودته توطئة لإرسالها لقطر عبر وزارة الخارجية السودانية.

ووعد السفير القطري بالخرطوم محمد بن ابراهيم السادة، بمواصلة التعاون مع السودان ممثلا في وزارة الصحة الاتحادية، مطالبا بحل العقبات لانطلاقة المشاريع المشتركة، فيما تعهد بمخاطبة صندوق قطر للتنمية لمواصلة المشروع المتوقف.


من جانبه قال الأمين العام للمجلس القومي للتخصصات الطبية د.أحمد فرح شادول، إن دولة (صندوق قطر للتنمية) ابدت استعدادها لدعم مشروعين للمجلس المتمثلين في المكتبة الالكترونية ومركز الامتحان الالكتروني والثاني مركز المهارات، لافتا إلى أن بالمجلس 60 تخصصا ويتخرج سنويا (2) الف في حين حاليا 12 ألف نائب اختصاصي منخرطين في التدريب.


ولفتت مديرة الإدارة العامة للصحة الدولية بالوزارة د.سارة الياس، ضرورة التنسيق المشترك والتجديد في الاتفاقيات المبرمة مع إدخال الإضافات اللازمة.


وأشار ممثل وزارة الخارجية السفير عبدالدائم البشير، إلى أيادي قطر البيضاء على السودان في كافة المجالات بما فيها الصحية.

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد