الصين : ألعاب الفيديو لمدة (ساعة واحدة) فقط فى اليوم

0 86

▪️أبعاد برس : أغسطس 31, 2021 م

▪️أصدرت الصين قانونًا جديدًا سيطبق على مئات الملايين من اليافعين في البلاد الذين يمارسون ألعاب الفيديو بشكل مفرط، في خطوة وُصفت بـ”الصارمة” ومن المقرر أن يدخل القرار حيز التنفيذ، غدا الأربعاء.

▪️وينص القانون الجديد على أنه لن يسمح للقاصرين بممارسة ألعاب الفيديو خلال أيام الدراسة، باستثناء ساعة واحدة أيام الجمعة وعطل نهاية الأسبوع والعطل الرسمية.

▪️وبحسب “سكاي نيوز عربية”، ترمي السلطات الصينية من وراء ذلك إلى كبح إدمان هذه الألعاب، التي تقول إنها تسببت في أمراض مجتمعية، مثل إلهاء الشباب عن مسؤولية المدرسة والأسرة.

▪️خطوة صارمة ستطبق على مئات الملايين من (اليافعين) في الصين !!

وسيمنع القانون الجديد، القاصرين الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا، من ممارسة ألعاب الفيديو بين يومي الاثنين والخميس بشكل تام، أما الأيام الثلاثة الباقية فستكون هناك ساعة واحدة مخصصة للألعاب وحددت بين الثامنة والتاسعة مساء.

▪️وذكرت أنباء الصين الجديدة “شينخوا” الحكومية، الاثنين الماضي ، أن بكين تسعى من وراء هذا القانون لتوفير “حماية فعالة للصحة البدنية والعقلية للقصّر” وكانت السلطات الصينية قد ضغطت في الماضي نحو الحد من ممارسة ألعاب الفيديو، واستجابة لذلك، أقدمت “تنسنت” أكبر شركة ألعاب فيديو في العالم على وضع قيود على استخدام الألعاب، مثل إيقاف التشغيل تلقائيًّا بعد مدة من الزمن.

▪️وحتى يتم التأكد من التزام الجميع بهذا القانون، فسيكون مطلوبًا من الشباب الصغار الاتصال بـ”نظام مكافحة الإدمان”، التي ستطلب من المستخدمين التسجيل باستخدام أسمائهم الحقيقية ووثائق الهوية الصادرة عن الحكومة، لكي يتنسى (للمراهقين) ممارسة الألعاب.

▪️المصدر إسكاي نيوز عربية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد