الأخبار

الكشف رسميا عن قائد المحاولة الإنقلابيه الفاشله وتفاصيلها

140

اجتماع طارئ لمجلس الأمن والدفاع

الحكومة تكشف رسمياً عن قائد المحاولة الانقلابية

متابعات أبعاد برس

عقد مجلس الأمن والدفاع مساء اليوم الثلاثاء، اجتماعاً طارئاً برئاسة رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، لاستعراض الموقف الأمني في البلاد، بعد ورود معلومات لدى الأجهزة الأمنية مساء أمس وصباح اليوم بالتخطيط والتنفيذ لمحاولة انقلابية بقيادة اللواء ركن عبد الباقي الحسن عثمان (بكراوي) ومعه (22) ضابطا آخرين برتب مختلفة وعدد من ضباط الصف والجنود.

وكشفت الحكومة رسمياً، عن اسم قائد المحاولة الانقلابية التي جرت فجر الثلاثاء، وعدد المشاركين فيها، وأكدت القبض على كل الذين وردت أسماؤهم في التحقيقات.

وأوضح وزير الدفاع الفريق ركن يس إبراهيم في تصريح صحفي، أن التحريات والتحقيقات الأولية للمحاولة الانقلابية أشارت إلى أن الهدف منها كان الاستيلاء على السلطة وتقويض النظام الحالي للفترة الانتقالية.

وأكد أنه تم اجهاض المحاولة في زمن وجيز، بيقظة وتضافر الأجهزة الأمنية، وذلك دون حدوث أي خسائر في الأرواح والممتلكات.

وقال إنه تمت السيطرة الكاملة على المحاولة والقبض على كل المشاركين الذين وردت أسماؤهم في التحقيقات، وجارٍ استكمال استجواب المجموعة لبيان تفاصيل هذه المحاولة.

وشدّد يس على أن القوات النظامية صادقة في المضي بشراكتها الحقيقية مع قوى الثورة الحية للانتقال الديمقراطي الذي يعزِّز دولة المواطنة وصون الوطن.

وأوضح وزير الدفاع، أن القوات المسلحة ستظل على العهد بها دوماً، تحافظ على صون حقوق الوطن ومكتسبات الشعب السوداني الصامد الأبي.

المصدر – صحيفة الصيحه

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد