اللاعب اليابانى (غاكو شيباساكى) المتسبب فى هدف (البريكان) للمنتخب السعودى يحصل على الجنسية السعودية !!

0 69

متابعات أبعاد برس – رياضة – صحيفة عاجل و (كورة كوم)

لاعب اليابان المتسبب في هدف البريكان يحصل على الجنسية السعودية!

Getty Images صورة غاكو شيباساكى

كيف حصل هذا اللاعب على الجنسية السعودية؟

فاز المنتخب السعودي على نظيره الياباني بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما بالجولة الثالثة، ضمن منافسات المجموعة الثانية بالتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2022 في قطر.

هدف المباراة الوحيد سجله اللاعب فراس البريكان في الدقيقة 70، بعد تمريرة خاطئة من لاعب الوسط الياباني جاكو شيباساكي الذي وضع مهاجم السعودية في مواجهة مباشرة مع الحارس الياباني، ليسجلها في المرمى.

غضب ياباني .. يوشيدا يتهم الجمهور السعودي بالعنصرية

وأشارت صحيفة “Nikkan Sports” إلى أن اللاعب جاكو شيباساكي الذي أخطأ في الهدف، تم تغيير جنسيته من اليابانية إلى السعودية على صفحته على موقع “ويكيبيديا” الشهير.

ويبدو أن عددًا من الجماهير قامت بتغيير الجنسية للاعب على صفحته عبر موقع “ويكيبيديا”، وذلك بعد صناعته لهدف المنتخب السعودي الوحيد بالمباراة عن طريق الخطأ.

وأكدت الصحيفة على أن الجنسية تم تغييرها لمدة دقائق، قبل أن تعود مرة أخرى إلى اليابانية بعد أن كانت سعودية، عقب انتهاء المباراة التي جمعت بين المنتخبين.

المنتخب السعودي رفع رصيده إلى النقطة التاسعة في وصافة المجموعة الثانية، خلف المنتخب الأسترالي المتساوي مع الأخضر في رصيد النقاط، ولكن فارق الأهداف لصالحه.

تعليق ناري من «البريكان» عن هدفه في اليابان

البريكان (عاجل الالكترونية)

تحدث فراس البريكان، نجم المنتخب السعودي، عن فوز الأخضر أمام منتخب اليابان، وذلك في المباراة التي جمعت بين المنتخبين على أرضية ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية «الجوهرة المشعة»، ضمن منافسات تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2022.

وقال فراس، في تصريحات إلى وسائل الإعلام عقب نهاية المباراة: «أولًا الحمد لله على الفوز وتحقيق الثلاث نقاط، لقد كانت مواجهة صعبة ومُعقدة للغاية أمام مُنافس قوي وعنيد مثل المنتخب الياباني الذي قدم مباراة كبيرة».

أضاف: «أردنا تجنب ضغط اليابان في البداية وعلمنا بأنهم يقومون بذلك، لكن في بعض الأوقات وجدنا بعض المساحة لتقديم ما نملكه، واستطتعنا استغلال الفرصة وحققنا فوزًا كان صعبًا للغاية أمام اليابان».

وعن هدفه في مرمى اليابان تحدث فراس، قائلاً: «أنا سعيد من أجل الجماهير، ومتأكد أنهم سيحتفلون بهذا الانتصار، هدفي في مرمى اليابان لن أنساه والأهم الثلاث النقاط».

كان الأخضر قد انتزع فوزًا ثمينًا من بين أنياب ضيفه الياباني بهدف دون رد، في المباراة المثيرة التي جرت بينهما، مساء اليوم الخميس، لحساب الجولة الثالثة من المرحلة الحاسمة للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال قطر.

الجدير بالذكر قفز المنتخب السعودي إلى صدارة ترتيب المجموعة الثانية بالعلامة الكاملة، برصيد 9 نقاط، بعد مرور 6 جولات من عمر التصفيات، بفارق 3 نقاط مؤقتًا أمام أستراليا، فيما تجمد رصيد اليابان عند 3 نقاط ليبقي في المركز الرابع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد