المنتخب المصرى ومجموعه صعبه فى بطولة الكان بالكاميرون

0 108

▪️ خاص – أبعاد برس

▪️المنتخب المصرى صورة إرشيفيه (الصورة منRT)

▪️أجرى الإتحاد الأفريقي لكرة القدم الـ”كاف” قرعة بطولة كأس الأمم الإفريقية 2021، مساء (الثلاثاء) الماضي، في قصر المؤتمرات بالعاصمة الكاميرونية ياوندي، وأسفرت القرعة عن مواجهة عربية بين منتخبي مصر والسودان، في إطار منافسات المجموعة الرابعة، التي تضم أيضا نيجيريا وغينيا بيساو.

وستنطلق البطولة يوم 9 يناير 2022، وستجمع المباراة الافتتاحية منتخب الكاميرون صاحب الضيافة، ومنتخب بوركينا فاسو، وذلك ضمن منافسات المجموعة الأولى التي تضم أيضا منتخبي إثيوبيا وكاب فيردي “الرأس الأخضر”.

▪️ وكشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” جدول مباريات دور المجموعات لنهائيات بطولة كأس أمم إفريقيا لكرة القدم 2021، التي ستستضيفها الكاميرون بين 9 يناير و6 فبراير 2022. بينما سيستهل منتخب مصر مشواره في نهائيات بطولة القارة السمراء بمواجهة نظيره النيجيري يوم 11 يناير 2022.

▪️تصنيف منتخب مصر “السيئ” في قرعة كأس أمم إفريقيا ينذر بمواجهات عربية نارية

▪️وفي ما يلي جدول مباريات منتخب مصر في دور المجموعات لنهائيات كأس الأمم الإفريقية “الكاميرون 2021”:

11 يناير – الساعة (18:00) بتوقيت القاهرة، (19:00) بتوقيت مكة المكرمة:

? نيجيريا X مصر- ملعب “رودمي أدجيا”
15 يناير – الساعة (18:00) بتوقيت القاهرة، (19:00) بتوقيت مكة المكرمة:

? غينيا بيساو X مصر- ملعب “رودمي أدجيا”
19 يناير – الساعة (18:00) بتوقيت القاهرة، (19:00) بتوقيت مكة المكرمة:

? مصر X السودان- ملعب “أحمد أهيدجو“.


وتشهد البطولة لأول مرة مشاركة 7 منتخبات عربية وهي : مصر والمغرب وتونس والجزائر وموريتانيا والسودان وجزر القمر.

▪️مباريات كبيرة ستشهدها بطولة توتال إنيرجي كأس الأمم الإفريقية 2021 بالكاميرون للقراءه من المصدر أضغط ?? هنا

▪️ ويشارك في هذه البطولة 24 منتخبا، ويتأهل بطل كل مجموعة ووصيفه إلى الدور ثمن النهائي للبطولة، إضافة إلى أفضل 4 منتخبات احتلت المركز الثالث في المجموعات الست.


وستنطلق منافسات الأدوار الإقصائية يوم 23 يناير وتستمر حتى 6 فبراير 2022، حيث موعد المباراة النهائية ومباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

▪️ المنتخب المصري سيشارك في البطولة القارية للمرة 25 في تاريخه، وهو المنتخب الذي يحمل الرقم القياسي بعدد مرات الفوز بالبطولة برصيد 7 ألقاب، آخرها كان فى العام 2010 في أنغولا.

▪️ الجدير بالذكر سيدافع منتخب الجزائر عن اللقب الثاني له و الذي توج به في مصر عام 2019، بعد اللقب الأول في الجزائر عام 1990 .

▪️المصدر: وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد