الأخبار

الميرغني يشيد بالجهود العربية لإنجاح الحوار ودعم المرحلة الانتقالية

19
الميرغني يشيد بجهود مصر والسعودية واستمرار دعمهما لإنجاح المرحلة الانتقالية، وتشجيعهما للحوار بين الأطراف السودانية

القاهرة | متابعات أبعاد برس

أشاد مولانا السيد محمد عثمان الميرغني رئيس الحزب الإتحادي الديمقراطي الأصل بالجهود التي ظلت تبذلها كل من مصر والمملكة العربية السعودية لانجاح المرحلة الانتقالية في السودان

مولانا محمد عثمان الميرغنى

وثمن الميرغني ما جاء حول السودان في البيان الختامي المشترك؛ بمناسبة زيارة الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد السعودي، ولقائه بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والذي أكد عزم مصر والسعودية استمرار دعمهما لانجاح الفترة الانتقالية وتشجيعهما للحوار بين الأطراف السودانية.


وقال الميرغني أمس الأربعاء، إن هذه الدعوة المصرية السعودية تأتي في توقيتها الصحيح، لافتا إلى أنها تستجيب للمطالب الوطنية المنادية باشراك الجهات السياسية الوطنية الفاعلة في اتخاذ السياسات والقرارات المتعلقة بخطط السودان وتطلعاته المستقبلية.


وأكد مولانا محمد عثمان الميرغني عمق العلاقات التاريخية والاستراتيجية بين البلدان الشقيقة الثلاث (السودان، السعودية،مصر)، وأهمية تعزيزها وتطويرها والارتقاء بها إلى أعلى المستويات، بما يحقق الأهداف والمصالح المشتركة.

محمد بلعيش


من ناحية أخرى أبدى الميرغني أسفه على تعليق الإتحاد الأفريقي لمشاركته في مفاوضات السلام السودانية عبر الآلية الثلاثية ودعاه لمواصلة دوره مع بقية الشركاء لتسهيل اجراءات الحوار الوطني السوداني الهادف إلى رسم خارطة طريق المستقبل وصولا إلى تحقيق التحول الديمقراطي الحقيقي وتهيئة الأجواء للانتخابات.

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد