النيابه العامه تؤكد العمل مع المحكمه الجنائيه الدوليه على تحقيق العداله و محاكمة مُرتكِبي جرائم الحرب بدارفور

0 70

النائب العام يبحث سبل التعاون المشترك بين النيابة والمحكمة الجنائية فيما يخص جرائم الحرب بدارفور وإجراءات تسليم رموز النظام السابق المطلوبين للعدالة الدولية


▪️ أكد النائب العام مولانا مبارك محمود عثمان استعداد النيابة العامة للتعاون الكامل مع المحكمة الجنائية الدوليه في كافة القضايا المتعلقة بالحرب بدارفور والذى يأتى نتيجةً لحرصها على تحقيق العدالة لأسر الضحايا .

▪️النائب العام مبارك محمود عثمان (المصدر قناة العربية)

▪️ السيد كريم خان أسد (المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية) أبدي إشادته التَّامه بمستوى التعاون الذي تجده المحكمة من المؤسسات السودانية كافة والنيابة على وجه الخصوص مشيرا فى هذا الصدد أن هذه الزيارة تعد الزيارة الخارجية الثانيه له منذ توليه منصبه (مدعياً عاماً) للمحكمة الجنائية الدوليه وهو ما يؤكد الاهتمام الذي توليه المحكمة لقضايا تحقيق العداله لضحايا الحرب بدارفور وضرورة انصافهم وذلك بعدم افلات المتهمين بإرتكابها من العقاب .

▪️المدعى العام للمحكمة الجنائية الدوليه كريم خان أسد المصدر (سونا للأنباء)


▪️ هذا وقد اتفق الطرفان في ختام الاجتماع على مواصلة العمل المشترك بما يمكنهم من انجاز كافة الملفات والعمل سوياً على تتويج هذه التفاهمات الثنائية بتقديم المتهمين المطلوبين للعدالة لمحاكمتهم على جرائمهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد