بايدن يتوعد .. و طالبان على مشارف العاصمة كابل

0 96

▪️ خاص أبعاد برس
▪️ علاء الدين عويدات

▪️باتت حركة طالبان على بعد كليومترات قليلة من العاصمة الأفغانية كابل وذلك بعد بسط سيطرتها على أكبر مدن الشرق الافغانى جلال آباد وكذلك مدينة مزار شريف شمالا والتي تعد إحدى المدن الإستراتيجية.

وعلى صعيد متصل أعلنت حركة طالبان أنها تتفاوض مع الحكومة الأفغانية وذلك من أجل تسليم العاصمة وإنسحاب قوات الحكومة ألا أنه لم يرد ما يفيد إلى الآن بخصوص هذا الشأن.

ومن جانب إخر أعلن قيادي في طالبان أنه أمر قواته بالإحجام عن العنف على المدنيين والسماح للعبور الآمن لأي أحد يريد الخروج من المدينة قبل إقتحامها.

وفي سياق متصل كان الرئيس الأمريكي جو بايدن قد أعلن موافقته على إرسال (5) آلاف جندي إلى أفغانستان لتأمين إجلاء الأمريكيين منها، وأبلغت الإدارة الأمريكية فى تحذير لحركة طالبان أن أي تهديد للمصلحة الأمريكية سيقابل برد عسكري سريع وحاسم .

وأوضح الرئيس الأمريكى جو بايدن أن بقاء القوات الأمريكية في أفغانستان لن يحدث فرقاً إذا لم تسيطر القوات الأفغانية الحكومية على مواقعها .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد