بيان من الحزب الشيوعي عن المحاولة الإنقلابية الفاشلة

0 71

متابعات أبعاد برس

الحزب الشيوعي السودانى – بيان هام

الحزب الشيوعى السودانى – العاصمة القومية

  • الى جماهير الشعب السوداني الصامدة
  • الى من صنعوا ثورة ديسمبر المجيدة
  • معاً لإستكمال مهام الثورة
  • لا للإ نقلاب أو الردة على المرحلة الإنتقالية

أعلن السيد وزير الأعلام و الناطق الرسمي باسم حكومة الفترة الانتقالية بياناً صرح فيه بفشل محاولة انقلابية قام بها عسكريون من القوات المسلحة و يقف من ورائها مدنيون من فلول النظام المباد الذين لولا التراجع عن مهام استكمال الثورة و التساهل و التهاون فى تفكيك النظام المباد لما تجرأ أحدهم على الإقدام على هذه المحاولة و التعدى على الفترة الانتقالية ،

لذلك من الضروري جداً إعادة النظر فى ملف هيكلة القوات المسلحة ( لضمان سلامة الوطن و الفترة الإنتقالية) و كافة مؤسسات الخدمة المدنية بأسرع وقت ، و على جماهير الشعب السودانى الضغط لدمج كل القوات و المليشيات المسلحة.

نحن في الحزب الشيوعي السوداني بالعاصمة القومية نثبت على مبدأ أن تكون القوات المسلحة مؤسسة وطنية قومية تدافع عن السيادة الوطنية و تحفظ حدودها و ثرواتها و ليست مؤسسة سياسية تدافع عن مصالح من هم فى السلطة أو غير ذلك ، كما نحى بسالة و شجاعة كل الأحرار فيها و إرجاع المفصولين تعسفياً من القوات المسلحة و الشرطة.

وفِي نفس الوقت نحذر من أى استغلال سلبي لهذه المحاولة الفاشلة بقوانين الطوارئ او الحد من الحريات العامة أو التعدي على مدنية الدولة ، و نحن اذ ندين هذه المحاولة الفاشلة و أى محاولة انقلابية أياً من كان يقف وراءها، و نطالب بكشف الحقائق كاملة للجماهير و تقديم مدبرى المحاولة الفاشلة لمحاكمة عاجلة و عادلة.

كما ندعو جماهير الشعب السوداني و قواه الثورية لحماية ثورتهم و الدفاع عن مكتسباتها و الإستمرار فى إستكمال مهامها دون تردد ، و الدفاع عن حقها الكامل فى الدولة المدنية الديمقراطية و التحول الديمقراطى.

  • عاشت الأرض لنا لافتة و لأعداء العصافير كفن
  • الثورة مستمرة

الحزب الشيوعي السودانى – العاصمة القومية
٢١ سبتمبر ٢٠٢١

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد