بيان مهم حول الاعتداء علي الصحفي (علي الدالي)

0 196
▪️اللجنة التمهيدية لاستعادة نقابة الصحفيين السودانيين
▪️بيان مهم حول الاعتداء علي الزميل علي الدالي

تدين اللجنة التمهيدية لاستعادة نقابة الصحفيين الهجوم البربري الذي تعرض له عضو اللجنة الصحفي الزميل على الدالي من افراد يتبعون للاستخبارات اليوم الاثنين 23 اغسطس 2021 م بوسط الخرطوم.

وتعود تفاصيل الاعتداء لحادث مروري في الشارع تدخل فيه الزميل علي الدالي بالحسنى الا انه قُبل بالضرب المبرح فقد على اثره الوعي ونقل بعده الى مشفي الزيتونة وحتى لحظه هذه البيان يعاني الزميل علي من الاصابة بحيث انه لا يستطيع ايقاف رأسه لثواني الامر الذي يؤكد القساوة التي تعرض له الزميل علي الدالي.

إن هذا الحادث وما سبقه قبل اسبوع بالاعتداء علي زملاء براديو المهن والمتهم فيها أفراد من ذات الجهة يشعرنا بالقلق جراء الاستهداف للصحافة والصحفيين وكأنه أمر ممنهج ومقصود، الأمر الذي يمثل ناقوس خطر كبير يتجاوز حريات الصحافة والإعلام لتهديد حقوق الإنسان برمتها.

تعلن اللجنة التمهيدية لاستعادة نقابة الصحفيين التصعيد بكافة الاشكال المدنية ومتابعة هذا الامر بشكل قانوني يقتص فيه للضحية الزميل على الدالي ويحترم حقوق المواطن ، خاصة وان الحادثة وقعت من مجموعة تتخذ من مقر واقع الحدث بالقرب من المركز الفرنسي بالخرطوم شرق.

تطالب اللجنة التمهيدية من القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع ورئيس الأركان ومدير إدارة الاستخبارات العسكرية التحقيق العاجل الفوري في هذا السلوك المستند علي الانفعالات الشخصية لبعض منتسبيهم في هذا الحادث والحوادث الاخري وتقديم المتورطين للمحاكمة، بغرض وضع حد لاي مسلك ينتهك الحريات وتستخدم فيه السلطة والقوة بشكل مفرط ومخالف للقانون، يجب وضع حد لمثل هذه التجاوزات وابقافها الان وفورا.

ستواصل اللجنة التمهيدية لاستعادة نقابة الصحفيين متابعة هذه القضية وتطوراتها وموافاة القاعدة الصحفية بكل المستجدات المرتبطة بها.

اللجنة التمهيدية لاستعادة نقابة الصحفيين

23/ اغسطس/ 2021 م

▪️ومن جهته أصدر مجلس الصحافة والمطبوعات تصريحا مقتضباً أوردته صحيفة السودانى : الاعتداء على الصحفيين مرفوضٌ.. تابعنا الإجراءات القانونية ضد المُعتدين واتّصلنا بالجهات ذات الصلة

⭕️ كما أوردت السودانى فى ذات السياق خبر عاجل عن وضع المعتدين قيد الإيقاف بوحدتهم العسكرية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد