الأخبار

تشييع مهيب لأكثر من 100 شهيد قتلوا بأيدي الدعـم السريـــع بمنطقة ودالنورة في ولاية الجزيرة

94

متابعات أبعاد برس

هجوم جديد للدعم السريع على قرى بالجزيرة والطيران الحربي يتدخل

سمارت الاخبارية: الخرطوم

هاجمت قوات الدعم السريع قريتي “ود النورة” و”الجنترة” بمحلية القرشي قرب مدينة المناقل بولاية الجزيرة صباح اليوم بأكثر من (20) عربة قتالية، واضطر المواطنون للتجمع والدفاع عن مناطقهم بالأسلحة النارية والأسلحة البيضاء. وفي الاثناء تدخل الطيران الحربي للقوات المسلّحة بإستهداف القوة المهاجمة وتشتيتها ومنعها من التقدم.

وقال شهود عيان إن الاشتباكات بدأت في الساعة السادسة من صباح الأربعاء، إثر هجوم نفذته قوات الدعم السريع على منطقتي “ود النورة” و”الجنترة”، التابعتين لمحلية القرشي القريبة من المناقل، إحدى أكبر مدن ولاية الجزيرة الخاضعة لسيطرة الجيش.

وأكد شهود عيان أن المواطنين لم يجدوا مفرًا من البقاء والدفاع عن مناطقهم، ووقعت اشتباكات بين الجانبين، وعلى الرغم من عدم وجود عتاد حربي لدى الأهالي إلا أنهم صمدوا لساعات طويلة ضد هذه القوات، والتي كانت تقوم بإطلاق القذائف واستخدام الأسلحة الثقيلة صوب المنازل.

وذكر شهود عيان من قرية ود النورة أن بعض المصابين من المواطنين نقلوا إلى المركز الصحي في المنطقة، وأصيبوا أثناء حراسة ارتكاز يقع على طريق رئيسي في المنطقة لمنع قوات الدعم السريع من التقدم.

وهاجمت قوات الدعم السريع المتمردة في ولاية الجزيرة اليوم قرية ود النورة الواقعة في غرب ولاية الجزيرة. وقال شهود عيان إن القوات المتمردة هاجمت قرية ود النورة في ولاية الجزيرة اليوم من اتجاهين بينما خرج المواطنون للتصدي لها مما اوقع ضحايا بين صفوفهم.

بلون الدم…

قبل قليل المليشيا تنسحب من ود النورة.. ولكن النتائج كانت كارثية:-
▪️عدد الشهداء يقارب ال200 شهيد… والمصابين يصعب حصرهم ولايكاد يخلو بيت من مصاب او قتيل.
▪️تم نهب كل السوق كل البيوت كل السيارات لم يتركوا شئ يصلح للنهب الا ونهبوه.
▪️فعلت المليشيا كل شئ باهل ود النورة لثباتهم وتصديهم للمليشيا.
▪️ميدان كرة القدم بالقرية تحول الي مقابر.. لن يلعب الصبيان الكرة فيه بعد الان.
▪️وبرغم ان منسوبي المليشيا غنموا كل شئ.. لم يتركوا القري التي في طريقهم في حالها نهبوا كل شي يقع في عينهم.
▪️انسحبت المليشيا الان.. ولكن لن تعود ود النورة كما كانت فالجرح دامي والمصاب جلل.. والمصيبة لا تغفر.
▪️مجزرة ود النورة ستخلد في الاذهان والتاريخ..
▪️صمد اهل ود النورة وثبتوا ثبوت الجبال وكانوا يتوقعون ان تصلهم تعزيزات عسكرية ونجدة من الجيش المتواجد بمدينة العزازي والمناقل.. ولكن…؟
والجدير بالذكر هاجمت قوات الدعم السريع المتمردة في ولاية الجزيرة اليوم قرى ود النورة و ود الجترة غرب الجزيرة عبر محورين بقوة كبيرة تزيد عن 50 سيارة قتالية وعدد كبير من المواتر.

واستخدمت المليشيا القذائف المدفعية والقصف العشوائي على منازل المواطنين في  ود النورة مما أدى إلى سقوط شهيد وإصابة إثنين من القرية.

اخبار ولاية الجزيرة اليوم – الراي السوداني
أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد