الأخبار

تصريح صحفى – وزارة الخارجية الجهة الحكومية الوحيدة المعنية بالعلاقات الخارجية

45
وزيزة الخارجية

تصريح صحفى – وزارة الخارجية الجهة الحكومية الوحيدة المعنية بالعلاقات الخارجية

تؤكد وزارة الخارجية على أنها هي الجهة الحكومية الوحيدة المعنية بالأساس بالعلاقات الخارجـية بموجب الوثيقة الدستورية والعرف الدولي وقرارات رئيس مجلس الوزراء ، وبما يتوافق مع خطة الحكومة التنفيذية المجازة والتي تم اعدادها بالتنسيق والتشاور مع المؤسسات الحكومية،

وأن الوزارة تقوم بمهامها ودورها في تنسيق العمل الخارجي مع كل الجهات الحكومية بكل مهنية ومؤسسية. وعليه فإن وزارة الخارجية غير مسئولة عن اية زيارات او مباحثات لمسئولين بصورة خاصة خارج السياسة الخارجية الرسمية للدولة، ومتجاوزة للجهة التنفيذية المسئولة دستورياً.

وقد إعتمدت الحكومة ضمن خطتها هذا العام عقد مؤتمر قومي للعلاقات الخارجية يهدف الي التوافق على إستراتيجية السياسة الخارجية المتوازنة وتطوير البرتوكول العام الدولة المنظم للعمل الدبلوماسي، وفق مقاصد الثورة وأهداف الانتقال.

إننا في وزارة الخارجية ندرك تعقيدات الوضع الانتقالي في السودان، كما أننا نعتقد بأنه لا سبيل للتغلب على التحديات الماثلة الا عبر الإلتزام بالوثيقة الدستورية ، وانتهاج المؤسسية والحوكمة والشفافية في ادارة الشأن الداخلي والخارجي.

وزارة الخارجية – ادارة الاعلام والناطق الرسمي

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد