تصل عقوبتها الإعدام .. بلاغات في مواجهة الصحفي عطاف عبد الوهاب

0 121
الصحفي عطاف عبد الوهاب

بلاغات تصل عقوبتها الإعدام في مواجهة الصحفي عطاف عبد الوهاب

متابعات أبعاد برس

كشفت النيابة العامة في السودان، أنه تم القبض على الصحفي عطاف عبد الوهاب، بأمر قبض صادر من نيابة إزالة التمكين واسترداد الآموال العامة على خلفية بلاغ مدون ضده بالرقم (216/ 2021م) تحت المادتين (50/ 51) من القانون الجنائي.

وقالت النيابة العامة في بيان اليوم الجمعة، إنه راجت في بعض منصات التواصل الإجتماعي “معلومات مغلوطة” حول واقعة القبض على الصحفي عطاف عبد الوهاب واقتياده- حسب زعم تلك المنصات- إلى جهة غير معلومة.

وأوضحت النيابة، أن المتهم المذكور مقبوض بحراسة نيابة إزالة التمكين واسترداد الأموال العامة وفق مقتضيات إجراءات التحقيق والتحري الجارية في البلاغ.

وأضافت “عليه توضح النيابة العامة أنه تم القبض على الصحفي المذكور بأمر قبض صادر من نيابة إزالة التمكين واسترداد الآموال العامة على خلفية البلاغ المدون ضده بالرقم (216/ 2021م) تحت المواد (50/ 51) من القانون الجنائي”.

يذكر أن المادتين (50 و51)- تقويض النظام الدستوري وإثارة الحرب ضد الدولة- تصل العقوبات فيهما إلى الإعدام.


جمهورية السودان
النيابة العامة – توضيح

راجت في بعض منصات التواصل الإجتماعي معلومات مغلوطة حول واقعة القبض علي الصحفي عطاف عبد الوهاب واقتياده حسب زعم تلك المنصات الي جهة غير معلومة.. عليه توضح النيابة العامة انه تم القبض علي الصحفي المذكور بأمر قبض صادر من نيابة إزالة التمكين وإسترداد الآموال العامة علي خلفية البلاغ المدون ضده بالرقم ٢١٦/ ٢٠٢١م تحت المواد ٥٠/ ٥١ من القانون الجنائي.، وان المتهم المذكور مقبوض بحراسة نيابة إزالة التمكين وإسترداد الأموال العامة وفق مقتضيات إجراءات التحقيق والتحري الجارية في البلاغ

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد