تعرف على الإجراءات المطلوبه (للعُمْرَه) مِنْ خارج المملكه العربيه السعوديه

1 252
▪️وزارة الحج والعمرة السعودية

▪️ أعلنت الوزارة الحج والعمرة السعودية عن بدء تلقي طلبات العمرة للمواطنين من كل دول العالم واوضحت فى تصريحات لها نشرت مؤخراً بأن الطاقة الاستيعابية ستصل إلى 60 ألف معتمر موزّعين على ثماني فترات تشغيلية ، لتصل إلى مليوني معتمر شهرياً.

ودعا نائب وزير الحج والعمرة السعودي عبدالفتاح مشاط إلى ضرورة الالتزام بالخطط التنظيمية والإجراءات الصحية التي وضعتها الوزارة بالتعاون مع الجهات المختصة وذلك لضمان سلامة المعتمرين والعاملين على خدمتهم ومنع انتشار فيروس كورونا ومتحوّراته الخطيرة .


وأفادت الجهات المختصة بالمملكة بأنها ستصدر تصاريح العمرة حصرياً للمعتمرين من داخل المملكة من خلال تطبيقي “اعتمرنا” و”توكّلنا”، وذلك بالنسبة للمواطنين والمقيمين

▪️تطبيق إعتمرنا
▪️واجهة تطبيق توكلنا

وعلي ذات الصعيد أعلن (مشاط) أن التحصين سيكون شرطاً أساسياً لأداء مناسك العمرة وكذلك الصلاة في المسجد الحرام وزيارة المسجد النبوي، وفق ما يظهره تطبيق “توكّلنا” لفئات التحصين الثلاث لمعتمري (الداخل) من الفئات العمرية كافة، وهي إما :
▪️محصّن بجرعتين من لقاح ضد فيروس كورونا
▪️محصّن مضى 14 يوماً على تلقيه الجرعة الأولى من اللقاح
▪️محصّن متعافٍ من الإصابة

▪️أرشادات الجهات السعودية

وأضاف نائب الوزير فيما يخصّ المعتمرين القادمين من خارجً المملكة العربية السعوديه يجب عليهم إرفاق شهادة التحصين والمصادق عليها من بلدانهم التى تأتى ضمن مسوّغات طلب أداء المناسك التى أقرتها السلطات السعوديه، كذلك مع اشتراط أن تكون من اللقاحات معتمدة في المملكة والتى تشمل احدا من اللقاحات التاليه (فايزر-بيونتيك، وأسترازنيكا، ومودرنا، وجونسون أند جونسون).

كما أوضحت السلطات المختصه بالمملكة العربيه السعوديه أيضا بأنه على (معتمري الخارج) الالتزام بالحجر الصحي المؤسسي الذى فرضته المملكة على القادمين لاراضيها من الدول المسموح الدخول منها وفق الضوابط المعلنه مسبقاً من قبلها.

تعليق 1
  1. […] ▪️ تعرف على إجراءات (العُمره) بعد قرار السلطات السعودية بإ… […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد