تغلب على إسبانيا 2/1 وأحرز اللقب .. منتخب فرنسا يصبح أول منتخب يفوز بجميع الألقاب الثلاثة الكبرى للمنتخبات

0 34

فرنسا تهزم إسبانيا بهدفين مقابل هدف وتفوز ببطولة دورى أمم أوروبا 2021 م

الثنائي كريم بن زيما وكليان إمبابي يقودان فرنسا لإحراز اللقب

منتخب فرنسا يصبح أول منتخب يفوز بجميع الألقاب الثلاثة الكبرى للمنتخبات 🇫🇷

‏كأس العالم (1998 – 2018) 🏆🏆
‏ أمم أوروبا (1984 -2000) 🏆 🏆
‏دوري الأمم الاوروبية (2021) 🏆

رياضة – أبعاد برس

توجت فرنسا بلقب النسخة الثانية من دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم بعد أن عوّضت تأخرها بهدف إلى فوز 2-1 على إسبانيا على ملعب سان سيرو في ميلانو الأحد.

حيث، تمكن المنتخب الفرنسي الأحد من تعويض تأخره والفوز على منتخب إسبانيا بنتيجة 2-1، ليحرز نهائي دوري الأمم الأوروبية ويتوج باللقب.

وافتتحت إسبانيا التسجيل عبر ميكيل أويارسابال (64) قبل أن يرد أبطال العالم سريعًا من خلال كريم بنزيمة (66) ويسجل كيليان مبابي هدف الفوز (80).

وبعد لحظات انتزعت إسبانيا التقدم عندما استلم ميكل أويارزابال تمريرة طويلة من سيرجيو بوسكيتس وحافظ على الكرة رغم محاولات دايو أوباميكانو وسدد كرة منخفضة في المرمى.

وردت فرنسا بتسديدة رائعة من بنزيمة عقب تمريرة عرضية من مبابي ليدرك التعادل. وحسم مبابي المباراة قبل عشر دقائق من النهاية إذ استلم تمريرة من هرنانديز وحافظ على هدوئه ليهز شباك الحارس سيمون.

شباب إسبانيا في مواجهة خبرة فرنسا 

شق المنتخبان طريقهما إلى المباراة النهائية بعد تقديمهما عرضين رائعين، إذ نجح “لا روخا” في تخطي نظيره الإيطالي بطل أوروبا في تموز/يوليو الماضي، بنتيجة 2-1، وأوقف سلسلة من 37 مباراة لم يخسر فيها الأخير على مدى أكثر من 3 سنوات.

واللقاء هو الأول بين المنتخبين في بطولة كبرى منذ أن تغلبت إسبانيا على فرنسا 2-صفر في ربع نهائي كأس أوروبا 2012 بثنائية للاعب وسطها تشابي ألونسو، الذي كان يخوض مباراته الدولية رقم 100 حينها، وذلك في طريقها للتتويج باللقب القاري على حساب إيطاليا برباعية نظيفة.

مجموعة شابة

وحطم غافي (17 عاما و60 يوما) رقم أنخل ثوبيتا ريدوندو الذي حمل قميص المنتخب الإسباني للمرة الأولى في سن 17 عاما و284 يوما في مباراة دولية ودية ضد تشيكوسلوفاكيا (1-صفر) عام 1936.

خبرة فرنسا

منتخب فرنسا فتسلح بالخبرة الكبيرة في صفوفه والتي تتجلى في مختلف صفوفه، بدءا من حارس المرمى هوغو لوريس، قائد منتخب بلاده الفائز بكأس العالم، أو مدافع مانشستر يونايتد الجديد رافايل فاران، وزميله في الشياطين الحمر لاعب الوسط بول بوغبا بالإضافة إلى الثلاثي الهجومي المرعب المؤلف من كريم بنزيمة وأنطوان غريزمان وكيليان مبابي.

فرانس24/ أ ف ب/رويترز

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد