الأخبار

تقارير دولية تؤكد تزايد انتشار الجريمة في دارفور بعد وصول جيوش الحركات إليها

دارفور .. مسيرة السلام .. من الحرب للحرب

24


وكالات: ابعاد


رصدت تقارير دولية ازدياد معدلات انتشار الجريمة في ولايات دارفور بعد توقيع اتفاق جوبا واستقرار حركات الكفاح المسلح في الاقليم ويذكر التقرير أن بعض الحركات أقامت مراكز إحتجاز خاصة بها وموازية لمخافر الشرطة وأخذت تفرض الضرائب على المواطنين وتتحصل المكوس من المدنيين والتجار في المعابر، وبعضها الآخر يقيم في الأحياء وسط المدنيين ويمارس الجريمة من موقعه وأن معظم البلاغات المسجلة في مراكز الشرطة باسم نظاميين يصعب الوصول إليهم بسبب الحصانة.

كما رصد تقرير للأمم المتحدة وجود أكثر من ثلاثة ملايين قطعة سلاح بأيدي المواطنين هذا غير سلاح الحركات المسلحة.

كما رصدت تلك التقارير ضعف وجود الشرطة والقوات النظامية خارج العواصم وضعف قدراتها بالمقارنة مع قوات الحركات تتفوق عليها في التسليح والقدرة على الحركة.


وقد أصبح الاقليم معبراً للجريمة المنظمة وتجارة الأسلحة والمخدرات والاتجار بالبشر، بسبب الهشاشة الأمنية والقوة المشتركة على الحدود لا تستطيع أن تقوم بأكثر من عقد مصالحات بين القبائل الحدودية.


كما رصدت تلك التقارير وأن قوات الحركات يغلب عليها التشكيل القبلي مما دفع بعض القبائل الى الالتحاق بقوات الدعم السريع طلباً للحماية.

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد