الأخبار

تكنلوجيا | “ميتا” .. ميزة جديدة لإستخدام الواتسآب عند انقطاع الإنترنت والحظر تعرف عليها

❇️ الواتساب يقدم ميزة جديدة تتخطي الحظر وإنقطاع الإنترنيت من (ميتا)

102

متابعات – أبعاد برس

واتسآبيطرح ميزة جديدة تتخطى الحظر وانقطاع الإنترنت

أتاحت شركة «ميتا» بتطبيق «واتساب»، ميزة جديدة تجعل التطبيق نشطًا حتى في حالة انقطاع الإنترنت عن طريق استخدام «خوادم بروكسي».

وستظل الرسائل على «واتساب» محمية بمعيار أمان تحمل تشفير للرسائل يتم فكها فقط على جهاز الشخص المُرسل له، ووفقًا للديلي ميل البريطانية، وضعت إدارة واتساب منشورًا على مدونته: «هدفنا في 2023 ألا تحدث عمليات قطع للإنترنت أبدا».

وخادم البروكسي «proxy server»، هو برنامج وسيط يشبه البوابة التي توصل أجهزة المستخدمين، بخوادم الويب، فتتيح لهم الاتصال عبر الإنترنت.

يُتاح الآن استخدام الميزة في تطبيق واتساب بجميع أنحاء العالم عن طريق الخطوات التالية: فتح إعدادات التطبيق Settings لإدخال اسم الخادم الوكيل «البديل»، سيتم استخدامه للوصول إلى الإنترنت في حالة انقطاعه.

الضغط على «التخزين والبيانات» أو Storage and Dateاختيار «إعدادات البروكسي» أو Proxy Settings، لتبديل اختيار اتصال الإنترنت وإدخال عنوان الخادم الوكيل الجديد ليكون بديل فور حدوث أي انقطاع.كما خصص التطبيق صفحة خاصة لمعرفة المزيد عن الخدمة

فيعمل على إنشاء شبكة تواصل للهواتف والأجهزة الأخرى، كذلك يعمل على عزل الشبكة عن الشبكة الخارجية.

ويطلق عليها «الخوادم الوكيلة» لأنها تعمل كبديل للإنترنت عند إغلاق طرق الاتصال والخوادم التقليدية أو قطعها.

لذا إتاحتها في واتساب تسمح لمستخدمي التطبيق الاتصال بالخوادم الوكيلة في حالة قطع الإنترنت. وحتى مع استخدام الخوادم البديلة،

ووفقًا لمنشورات “واتساب” فإن أشهر الخوادم الوكيلة أنشأها متطوعون ومؤسسات كُبرى بجميع أنحاء العالم لتساهم في مساعدة الأشخاص بالتواصل بحرية.

سمارت الاخبارية

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد