الأخبار

توضيح من الإمدادات الطبية حول تصفية وتجفيف صيدليات

الإمدادات الطبية تنفي

154

توضيح من الإمدادات الطبية حول تصفية وتجفيف صيدليات

الخرطوم: ابعاد برس


نفى الصندوق القومي للإمدادات الطبية تصفية صيدليات الإمدادات الطبية بولاية الخرطوم، وقال الصندوق في بيان “ما يجري الآن ليس تجفيف كما ذُكر بل هو توسيع لمنافذ تقديم الخدمة الدوائية عبر شراكة مع صندوق الدواء الدائري بولاية الخرطوم، واستجابة لتنفيذ السياسات الصحية القومية بدعم وإشراف من وزارة الصحة الاتحادية ووالي ولاية الخرطوم”.

وأضاف “والذي تم بموجبه نقل تقديم الخدمة الدوائية في منطقة امدرمان إلي صيدليتي الأطفال بمستشفي محمد الأمين حامد وصيدلية مستشفى البقعة الحكومية بدلاً عن صيدلية الشهداء المستأجرة، بينما ستقدم الخدمة الدوائية بالخرطوم عبر صيدلة المستشفى التركي وصيدلية مركز صحي أورتشي وصيدلية مستشفي التمييز بجبرة وصيدلية الشهيد الرئيسية بالامدادات الطبية، أما منطقة بحري سوف تقدم الخدمة عبر صيدلية مستشفى بحري”.

وتابع “يأتي هذا التقدم بعد أن بدأ الصندوق في تنفيذ سياسات النظام الصحي بالسودان والتي حددت الامدادات كوحدة مركزية لتوفير المنتجات الطبية للمؤسسات الصحية الحكومية بالكميات الكبيرة (الإجمالي) عبر الشراء الموحد ويقوم بتوزيعها للمستوى الثاني حيث تعتبر الولاية هي الجهة المسؤولة عن تقديم الخدمة الطبية وصرف الأدوية مباشرة للمريض عبر صيدليات المرافق الصحية وصيدليات المجتمع التي تتبع لها وهذا التزاماً بقانون الصندوق القومي للإمدادات الطبية وانسجاماً مع السياسات الصحية القومية بالبلاد.”

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد