جبهة تحرير التيغراي على مشارف العاصمة .. هل ستسقط حكومة آبي أحمد فى يد الجبهه ؟!

73

متابعات أبعاد – قنوات فضائية – وكالات

باتت قوات مشتركة من قوات متحالفة بين جبهة تحرير التيغراي وجيش تحرير الأرومو الآن على بعد 160 كيلومترا من العاصمة الإثيوبية أديس أبابا وتقول إنها يمكن أن تدخلها في غضون أسابيع، يأتي ذلك بعد عدة أيام من التقدم السريع لجبهة تحرير تيغراي الشعبية المتحالفة الآن مع جيش تحرير أورومو.

أمريكا والسعودية تدعوان رعاياهما لمغادرة إثيوبيا “في أقرب وقت”

وبحسب شبكة (CNN) الإخبارية الأمريكية دعت الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة العربية السعودية، أمس الجمعة، مواطنيهما في إثيوبيا إلى المغادرة “في أقرب فرصة ممكنة”

وأصدرت السفارة الأمريكية في أديس أبابا تحذيرا أمنيا، قالت فيه إنه “نظرا لعدم استقرار الأوضاع في إثيوبيا ننصح المواطنين الأمريكيين بمغادرة البلاد في أقرب وقت ممكن”.

ويأتي ذلك في الوقت الذي تتصاعد فيه المواجهات المسلحة في إثيوبيا بين القوات الحكومية ومسلحي جبهة تحرير تيغراي وفصائل معارضة أخرى. واتفقت 9 فصائل إثيوبية معارضة، أمس الجمعة، على تشكيل تحالف لإسقاط الحكومة التي يقودها الرئيس أبي أحمد علي.

وعلى ذات الصعيد دعت أيضا السفارة السعودية، عبر حسابها على تويتر، جميع رعاياها المتواجدين في إثيوبيا بـ”ضرورة المغادرة في أقرب فرصة ممكنة وذلك نظرا للظروف الحالية التى تمر بها إثيوبيا”، وحثت السفارة جميع المواطنين السعوديين المتواجدين في إثيوبيا على أخذ أقصي درجات الحيطة والحذر.

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

أبرز العناوين
السفير المرشح للسودان غودفرى يقول: السودان فى منعطف خطر .. ويجب تأسيس عملية انتقالية بقيادة مدنية عاجل | مقتل 14 طفلا في هجوم مسلح بمدرسة بولاية تكساس الأمريكية ومقتل منفذ الهجوم عاجل | مجلس الأمن يجدد بقاء البعثة الأممية فى السودان " يونتاميس" .. و"أبعاد برس" تنشر النص الكامل ل... ثم لا … هذه "الطيور" على أشكالها ستقع ؟! بيان: من الدائرة القانونية حزب الأمة القومى حول إضراب موظفي السلطة القضائية عاجل | مصرع شخصان وإصابة 120 آخرين في حريق ناجم عن انفجار فى مطعم بأبو ظبي ابرز الأخبار | الصحة: تدابير لمنع دخول”جدري القرود” السودان مشروع محاربه العطش بشمال وغرب كردفان أصبح واقع وأمل منشود…. مولانا سيف الدولة حمدنا الله يكتب عن "المسئولية الجنائية" للقائد الأعلى وآخرين عن جرائم قتل "المتظاه... أخصائي الأمراض المعدية بالصحة العالمية: جدري القرود لا يشبه الأيام الأولى لوباء كورونا !! أبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الأحد ٢٢ مايو ٢٠٢٢م