الأخبار

حمدوك: السودان يواجه أزمة تاريخية غير مسبوقة والشعب ينتظر مبادرة لوقف الحرب

87

حمدوك: السودان يواجه أزمة تاريخية غير مسبوقة والشعب ينتظر مبادرة لوقف الحرب

سمارت الاخبارية: الخرطوم

في كلمة ألقاها خلال اجتماع تحضيري للشباب قبيل المؤتمر، أكد د.عبدالله حمدوك رئيس الهيئة القيادية لتنسيقية القوى الديمقراطية المدنية على دور الشباب كحاضر ومستقبل السودان، مشيرًا إلى أنه نقل لوزير الخارجية البريطاني في لقاء سابق قدرة الشباب على قيادة العمل السياسي واتخاذ القرار في البلاد.

وقال رئيس الهيئة القيادية لتنسيقية القوى الديمقراطية المدنية، إن السودان يمر بأزمة غير مسبوقة في تاريخه، وأن الشعب السوداني يتطلع إلى مبادرات لوقف الحرب.

وشدد رئيس الوزراء السابق حمدوك على مسؤولية الشباب في بناء دولة مدنية ديمقراطية بعد انتهاء الحرب. وسيناقش المؤتمر، الذي يستمر من 26 إلى 30 مايو، قضايا الحرب وتداعياتها الإنسانية، كما سيعتمد الرؤية السياسية والنظام الأساسي والهيكل التنظيمي، وينتخب أعضاء الهيئة القيادية الذين سيختارون بدورهم رئيسها والمجلس التنفيذي.

ومن المقرر أن يبدأ المؤتمر التأسيسي للتحالف المدني في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا اليوم الإثنين، بعد تأجيله ليوم واحد بسبب تحديات لوجستية وأمنية حالت دون وصول بعض المشاركين من السودان.

وكشف بكري الجاك، المتحدث باسم “تقدم”، في مؤتمر صحفي بأديس أبابا، عن تعرض بعض المشاركين في المؤتمر لتهديدات أمنية وملاحقة أثناء توجههم للمشاركة فيه.

وتوقع مشاركة حوالي 500 شخص في المؤتمر، من أصل 670، بسبب التعقيدات اللوجستية والأمنية.

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد