الأخبار

خبيرة أعشاب (سودانية) تخترع مُنتجاً يقضي على (الشيب)

129

سودانية تنجح في علاج للشيب بمواد طبيعية

(أبعاد برس) – مُتابعات

تمكَّنت خبيرة سودانية في مجال الأعشاب الطبية من صنع منتج يقضي علي الشيب بمواد محلية وطبيعية.

وقالت عضو روّاد اﻷعمال، السيدة “أمل خيرالله” إنها وجدت عقاراً يعالج الشيب، من مواد طبيعية غير ضارة بالصحة وبعيدة عن المواد الكيميائية الضارة بصحة الإنسان والشعر.

وأضافت بأن المنتج من مُكوَّن من عناصر زراعية طبيعية هي الجنزبيل والقرنفل والنعناع، مؤكدة بأنه وجد رواجاً بأسواق الخرطوم، وكذلك بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وأضافت أن تسجيل المنتج من قِبَل الملكية الفكرية يمثّل تحدي كبير لرواد الأعمال لأن الدولة تفرض رسوم خرافية، ما جعل المنتجين عدد مهول من المنتجين ينقلون استثماراتهم من بلدهم (السودان) إلى (تشاد) و(إثيوبيا) بعد أن وجدوا فيهما فرصاً أفضل لﻹستثمار.

وأشارت “أمل” إلى أنها تعمل خبيرة في مجال الأعشاب منذ سنوات عديدة، ومن خلال بحوث متواصلة استمرت لحوالي ثﻻثة أعوام استطاعت إيجاد هذا المُنتج، وطالبت الدولة بدعم ورعاية رواد الأعمال، منوّهةً إلى أن تلك الصناعات الصغيرة تسهم في دفع عجلة التنمية الاقتصادية، وأكدت أن عدد من البلدان الآسيوية شهد اقتصادها نمواً كبيراً من خلال الصناعات الصغيرة.

2 تعليقات
  1. ابوعلي يقول

    تحياتي عنوان المخترعه أماكن تواجد المنتج كرما اوسيلة تواصل .تحياتي

    1. Masa يقول

      *جدد ثقتك بنفسك باستخدام شامبو لتغطية الشيب من أول استخدام فهو البديل الأمثل للصبغ الكيميائية حيث أنه يحافظ على لمعان الشعر وحيويته ويمنحه الصحة والتغذية ويمنعه من التساقط مناسب للرجال والنساء يحتوي الصندوق على ١٠ظروف *السعر ١٢ الف توصيل الفين للطلب*

      *0118755010*

      https://www.azzapress.com/archives/58143

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد