الأخبار

خبير عسكري: مسيرات “البريقدار” التركية قد تحسن وضع الجيش ميدانيًا

58
خبير عسكري: مسيرات تركية قد تحسن وضع الجيش ميدانيًا

سمارت الاخبارية : الخرطوم

قال الخبير العسكري والمسؤول السابق بسلاح الجو اللواء بابكر الطيب إن دخول (50) مسيرة تركية من أصل (150) مسيرة لصالح الجيش قد يحسن وضع الجيش الميداني ويجعله في وضع مريح في التفاوض عكس الموقف منذ منتصف أبريل الماضي.

وقال بابكر الطيب إن الجيش قد يستدعي نصف مليون جندي من قوات الاحتياط في السودان، وجميع هذه العوامل في “صالح القوات المسلحة.

وقال الطيب في مقابلة مع قناة الحدث العربية مساء الجمعة إن الجيش سيتمكن من حسم المعارك لصالحه باستخدام البريقدار “المسيرات التركية” التي وصلت إليه مؤخرًا.

وميدانيًا توسعت المواجهات بين الجيش والدعم السريع في محلية “كاس” في إقليم دار فور، ونشرت قوات حميدتي مقاطع فيديو قالت إنها لعتاد خلفه الجيش في المعركة في محلية “كاس”، لكن الجيش أعلن أنه تمكن من القضاء على هذه القوات.

وشملت العمليات العسكرية العاصمة الخرطوم أمس الجمعة، وجرت مناوشات عسكرية في حي “العشرة” جنوب العاصمة الخرطوم من الناحية الشرقية لسلاح المدرعات التابع للقوات المسلحة.

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد