الأخبار

خلال زيارته لمصر: المبعوث الأميركي يبحث في القاهرة سبل انهاء الأزمة السودانية

45

سمارت الاخبارية | متابعات أبعاد برس

المبعوث الأميركي يبحث في القاهرة سبل انهاء الأزمة السودانية

أجرى المبعوث الأميركي الخاص الى السودان توم بيرييلو الاثنين محادثات في القاهرة، شملت وزير الخارجية المصري سامح شكري كما اجتمع بقادة سياسيين سودانيين أبرزهم .

وأكد المبعوث حرص حكومة الولايات المتحدة الأمريكية على اسراع الخُطى من أجل الوصول لسلام مستدام في السودان وأنه سيواصل المساعي خلال جولته الإقليمية الحالية لأجل استئناف المباحثات الساعية للوصول لوقف إطلاق النار ولحل سلمى ينهي الكارثة الإنسانية في البلاد.

وقال المتحدث الرسمي باسم الخارجية المصرية أحمد أبو زيد، إن المبعوث تلقى احاطة من الوزير سامح شكري بشأن الاتصالات التي ابتدرتها مصر مع الأطراف السودانية المختلفة، والجهود الدبلوماسية التي قامت بها مع القوى الدولية والإقليمية والمنظمات الأممية والدولية، لنقل رسائل مفادها ضرورة وقف التصعيد والتوصل لاتفاق مستدام لوقف إطلاق النار، والحفاظ على تماسك الدولة السودانية، بالإضافة إلى حث المجتمع الدولي على توفير المساعدات الإنسانية والطبية العاجلة للمحتاجين في السودان

وشدد الوزير شكري على أهمية التعامل مع الصراع باعتباره شأنا سودانيا وابعاد أي اطراف خارجية عن التدخل بما يعيق جهود احتوائها.

هذا وقد وصل المبعوث الى مصر في سياق جولة افريقية تشمل الدول المأمول اسهامها في معالجة الأزمة السودانية لبحث إعادة الاستقرار الى هذا البلد الذي مزقته حرب شرسة تدور لما يقارب العام بين الجيش وقوات الدعم السريع.

الى ذلك عقد المبعوث اجتماعا بنائبة رئيس حزب الأمة مريم الصادق المهدي، ورئيس حزب المؤتمر السوداني عمر الدقير بجانب السياسي البارز الشفيع خضر.

وبحث الاجتماع وفقا لتعميم وزعته مريم المهدي، الأوضاع في السودان وكيفية تنسيق الجهود لإيقاف الحرب ومعالجة الأزمة الإنسانية والدور الذي يجب أن تضطلع به القوى السياسية المدنية في إحلال السلام بالسودان.

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد