دعوات لمليونية يوم السبت (30) إكتوبر ومزيد من الاعتقالات في أوساط السياسيين ولجنة أطباء السودان المركزية تناشد

0 24

دعت لجان المقاومة والأحزاب السياسية – بحسب وسائل إعلام سودانية – الشعب السوداني، إلى الخروج في مليوينة أطلق عليها اسم “مليونية الثلاثين من أكتوبر- كانون أول” رفضاً للانقلاب العسكري الذي نفذه القائد العام للجيش عبد الفتاح البرهان في 24 من الشهر الجاري.

واستخدم المحتجون رسائل قصيرة للتواصل بعد قطع خدمة الإنترنت بحسب صحيفة “التغيير” الإلكترونية. التي أكدت أن القوات النظامية شنت حملة اعتقالات واسعة في أوساط الكوادر الحزبية بالعاصمة والولايات.

يوم رابع من الاحتجاجات في جميع أنحاء السودان ضد انقلاب يوم الاثنين. وكانت التظاهرات أصغر حجما بسبب الوجود الأمني المكثف. تم إغلاق العديد من الشركات والبنوك والطرق.

وأكد شهود عيان بحسب نفس المصدر، أن قوات الجيش والدعم السريع بدأت بفتح الشوارع داخل الاحياء وأزالت المتاريس التي وضعتها “لجان الاحتجاج” .

هذا وقد إلتقى الممثل الخاص للأمم المتحدة في السودان بالقائد العسكري الفريق أول عبد الفتاح البرهان. وحثه على إطلاق سراح المعتقلين وإعادة سلطة انتقالية تضم مدنيين.

وقالت وسائل إعلام محلية إن وكالة الأنباء الحكومية (سونا) أغلقت للمرة الأولى منذ أكثر من خمسين عاما بعد أن استولى عليها الجيش. أقال اللواء البرهان سبعة سفراء سودانيين رفضوا الانقلاب.

▪️ابعاد برس – نقلا عن بي بي سي

وكانت لجنة أطباء السودان المركزية قد غردت بحسابها بنداء عاجل لكوادرها قالبت فية:

عليه نرجو من جميع الأطباء والكوادر الطبية تقديم يد العون عند أقرب مرافق طبية لسد عجز الطوارئ ما أمكن بالأخص في مستشفيات ولاية الخرطوم.

وستوافيكم اللجنة بتحديث مستمر عن كل ما يتأكد لديها من أنباء حال وصولها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد