دونالد (ترامب) يدعو (بايدن) للإستقاله

0 91
▪️المصدر الشرق الأوسط


▪️ خاص أبعاد – وكالات – واشنطن
▪️ دعا الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب أمس الأحد فى بيان خليفته جو بايدن إلى (الاستقالة) من منصبهِ وذلك على خلفية سيطرة حركة طالبان على أفغانستان ودخولها العاصمة (كابل) بعد مغادرة الرئيس الإفغانى للبلاد
▪️ واعتبر ترامب دعوته لبايدن بالإستقالة ليس فقط لسقوط العاصمة الأفغانية كابل وإنما أيضا لسوء إدارته لملفات أخرى مثل جائحة كرونا “على حد قولهِ”
▪️ وأفاد الرئيس السابق دونالد ترامب في بيان صادر منه : “حان الوقت كي يستقيل جو بايدن ” بسبب ” عار ما سمح بحدوثه في (أفغانستان) – فى إشارة لسقوطها على يد طالبان – جنبًا إلى جنب مع الارتفاع الهائل في الإصابات (بكورونا)، وكارثة الحدود، وتدمير استقلال الطاقة، واقتصادنا المُعَطّل”.
▪️ وأضاف ترامب في بيان آخر صادر منه يوم (الأحد) إنّ “ما فعله جو بايدن بأفغانستان (أسطوريّ). سيُصبح أحد أعظم الهزائم في التاريخ الأميركي!”.
▪️ وعلى الصعيد ذاته قال الرئيس الأمريكى السابق ترامب “لو كنتُ رئيساً الآن، لأدرك العالم أنّ انسحابنا من أفغانستان مرهون بشروط” مضيفا فى الصدد ذاته : “كان يمكن أن يكون الانسحاب مختلفاً وأكثر نجاحاً، وطالبان كانت تعلم ذلك أفضل من أي شخص آخر”.

وتابع ترامب قوله : “لقد أجريت سابقاً محادثات مع قادة من طالبان وهم فهموا أن ما يفعلونه اليوم لن يكون مقبولا”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد