د.أبوبكر عمر يكتب: اهداف التنمية المستدامة 2030

0 42

اهداف التنمية المستدامة 2030 .

هي اهداف طموحة تتبناها الامم المتحدة عبر منظماتها المختلفة ولكن الفجوة والفوارق الكبرى بين مختلف الدول تتطلب منهجيات حديثة ومحلية لتسريع تحقيق هذه الاهداف حيث تبقت 9 سنوات فقط للوصول للعام 2030 وهنالك الكثير لم يتم انجازه .

ان تقنية المعلومات والاتصالات تساهم بقوة في تسريع تطبيق اهداف التنمية المستدامة فمثلا لتحقيق المساواة بين الريف والحضر يمكن ابتكار حلول جديدة وادخال الفصول الافتراضية عن بعد وربطها عبر الاقمار الصناعية حيث يمكن للامم المتحدة اطلاق قمر صناعي للتعليم او الشراكة مع الشركات الكبرى ضمن بنود المسؤولية المجتمعية تدار هذه الفصول عبر منصة للتعليم عن بعد مما يمكن طلاب الريف من الحصول على تعليم بجودة عالية يشابه تعليم المدن .

ايضا تكون هذه المنصات عبارة عن قرى ذكية توفر المعلومات للدول لمساعدة القرى في التنمية والزراعة والصحة، نحتاج لمبادرات عربية افريقية لقيادة اهداف التنمية المستدامة في دولنا فمن يتولى زمام المبادرة ؟ على الصعيد الشخصي متبرع بكل الافكار والخبرات لتحقيق هذه الرؤية .

اذا كانت هنالك جهة مهتمة او شخص يمتلك علاقات بالجهات ذات الصلة فليتكرم للتواصل معي وسيجدني جاهز لوضع الخطط الاستراتيجية لهذه المشاريع بصورة تطوعية لانبتغى منها الا الاجر من الله والتقدم لشعوبنا .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد