د.مريم الصادق المهدي تلتقي مساعدة وزير الخارجية الاميركي

0 45

متابعات أبعاد برس

▪️وزيـرة الخارجـية تلتقي مساعدة وزير الخارجية الاميركي

إلتقت وزيرة الخارجـية الدكتورة مريم الصادق لحكومة الفترة الانتقالية (المحلولة) اليوم بمسـاعدة وزير الخارجية الاميـركي للشؤون الأفريقية (مولي فيي) حيث بحث اللقاء الأزمة الراهنة التي خلفتها الإجراءات الانقلابية وآفـق إستعادة المسار الديموقراطي الانتقالي والوثيقة الدستورية.

وقد أكدت الوزيرة على الموقف الثابت للشعب السوداني برفض الإجراءات الانقلابية، ونددت الوزيرة بالعنف المفرط الذي تعرض له الثـوار السلميين، وأشارت الي أن الانقلاب قد أعاد رموز النظام المباد وعمل على شيطنة قوى الحرية والتغيير التي تمثل طيف واسع من الشعب، وشّددت الوزيرة بأن المدخل الصحيح للحل هو إطلاق سراح المعتقلين السياسيين وفي مقدمتهم الدكتور عبد الله حمدوك رئيس الوزراء، والعدول عن القرارات الانقلابية، والرجوع للوثيقة الدستورية وإعادة الثقة عبر ميثاق شرف وطـني.

من جانبها أكدت مساعدة وزير الخارجية الاميركي على أن موقف الولايات المتحدة هو دعم الانتقال المدني الديمقراطي والمسار الدستوري وعودة د. عبد الله حمدوك لمواصلة عمله كرئيس للوزراء كضرورة لإستكمال مسيرة الانتقال، وأعربت عن قلقها للتطورات الاخيرة وممارسة العنف ضد المدنيين، وأشارت بأن إدارة بايدن تحرص على الاستقرار في السودان في ظل اضطرابات الأقليم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد