زيادة فترة برنامج “ثمرات” لعامين

0 65

متابعات أبعا برس

الخرطوم- وكالة (سونا) للأنباء

مدير ثمرات: إدخال البريد كوسية دفع ودراسة إمكانية إصدار بطاقات (كاش كارد) للدفع

د.معتصم مدير برنامج ثمرات (سونا)

مساعٍ لزيادة فترة برنامج “ثمرات” لعامين

أعلن مدير برنامج الدعم المالي المباشر “ثمرات” د.معتصم أحمد صالح، عن مساعٍ لزيادة فترة البرنامج لعامين وإدخال البريد ضمن وسائل دفع الأموال للمواطنيين.

وقال د.معتصم أحمد صالح؛ لـ(منصة الناطق الرسمي)، إن هنالك مساعٍي لاستمرار برنامج ثمرات في دفع المبالغ المالية إلى المواطنيين من عام إلى عامين.

تُنفذ حكومة برنامج دعم مالي مباشر، بمنح كل أسرة مكونة من 6 أفراد ما يُعادل 30 دولاراً، بدعم من شركاء السودان الدوليين.

وأشار إلى أن البرنامج بصدد تقييد وسائل الدفع؛ حيث يتم تحديد بنوك ( هي الخرطوم، وأم درمان الوطني، وفيصل، والإدخار، والأسرة) إضافة إلى شركتي ( أم تي إن وسوداني للاتصالات ).

مدير ثمرات: إدخال البريد كوسية دفع ودراسة إمكانية إصدار بطاقات (كاش كارد) للدفع

وأعلن صالح عن إتجاه البرنامج لإدخال البريد كوسيلة دفع، موضحاً أنهم يدرسون إصدار بطاقات مصرفية (كاش كارد)؛ لدفع الكهرباء وفواتير مختلفة واستخدامها للشراء من المحال التجارية.

وقال صالح إن مشرفي برنامج ثمرات يعملون بحل إشكاليات الفئات الضعيفة ؛ كالأطفال فاقدي السند، عبر وسائل حكومية عديدة؛ من بينها الاتصال بالسجل المدني.

موضحاً أن الحكومة تُنفذ برنامج دعم مالي مباشر، بمنح كل أسرة مكونة من 6 أفراد ما يُعادل 30 دولاراً، بدعم من شركاء السودان الدوليين.

تعمل الحكومة على إدخال نحو 28 مليون سوداني في برنامج الدعم المالي المباشر

الجدير بالذكر تعمل الحكومة على إدخال نحو 28 مليون سوداني في برنامج الدعم المالي المباشر لتخفيف آثار قرارات رفع الدعم التى إتخذتها مؤخرا وتأثيرها على الشرائح الضعيفة من المجتمع خاصة فى ظل الظروف الإقتصاديه التى يواجهها المواطن خلال السنتين الماضيتين بعد الإطاحة بنظام البشير فى ابريل 2019

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد