“سن جي سو”.. “الطفل” الهاكرز .. قصة قديمة يعاد تدويرها مجدداً

0 457

متابعات أبعاد – وكالات

صورة متداولة للطفل الهكرز تعود للعام 2014 م

“سن جي سو”.. “الطفل” الهاكرز الذي اتهم بأنه أوقف مواقع التواصل الاجتماعي .. قصة قديمة يعاد تدويرها مجدداً

وكانت قد كشفت وسائل اعلام عالمية، أمس الاثنين، عن وقوف “هكر صيني” وراء الخلل الذي أصاب خدمات التواصل الاجتماعي في العالم. فى خبر وجد رواجا كبيرا فى وسائط التواصل الإجتماعى بعد انقطاعها أمس لمدة 6 ساعات

تعرف على (من هو الطفل الهاكرز) – ويكبيديا

الطفل الهاكرز صورة ارشيفية تعود للعام 2014 م يعاد تدويرها من جديد

سلطت وكالة “سبوتنيك” الروسية الضوء على الأنباء التي ترددت بشأن الهاكر الصيني الذي اخترق شركة فيسبوك، ونسب تلك الأخبار إلى وكالة رويترز العالمية.

وفي الساعات الماضية، وبعد عودة خدمات تطبيقات شركة فيسبوك، مرة أخرى، ظهرت أخبارا مفبركة تتعلق بهاكر صيني عمره 13 عاما، يدعي سن جي سو، هو من اخترق الشركة، دون ذكر أي معلومات أخرى عن الطفل، سوى اسمه وعمره.

وبحسب الوكالة الروسية، فإن رويترز، لم تذكر أي معلومات عن قيام طفل بإختراق شركة فيسبوك، وإنما الأخبار التي أشيعت، هي مجرد معلومات مضللة يتم تداولها في منصات إخبارية عربية ومن قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وبشأن الصورة المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي للطفل، ذكرت سبوتنيك، أنها ليست لشخص يدعى سن جي سو، وإنما للطفل وانج زهينجيانج، الذي صنف عام 2014، كأصغر هاكر في العالم، حيث تمكن وقتها من اختراق نظام مدرسته من أجل الحصول على إجابات واجباته الدراسية التي يحتاج إليها، على عكس ما يفعل زملاؤه الذين لا يستطيعون القيام بواجباتهم المنزلية بأن يقوموا بخلق أعذار وهمية تعفيهم من العقاب.

دخل الهاكر الصيني “صن جي سو” على محركات البحث الشهيرة ومنصات تويتر في غضون دقائق قليلة ، بعد تعطيل واتساب وإنستجرام وفيسبوك اليوم 2021 في جميع دول العالم ، وسط تساؤلات بين ناشطين حول تفاصيل هذه المعلومات. ومدى صحتها

ليكتشف الجميع إن الصورة قديمة تعود للعام 2014 م ولا علاقة للطفل بما حدث بالأمس وفق تصريحات شركة فيسبوك بأن ما حدث كان نتيجة خطأ فنى بأنظمتها ولا علاقة للطفل الصينى بما حدث

وكانت العديد من وسائل الإعلام قد أوردت ، أن الهاكر الصيني “Sun Ji Su” المسؤول عن إيقاف خدمات Facebook و WhatsApp و Instagram ، يبلغ من العمر 13 عامًا ، حيث انزعج العالم كله بوقف هذه الخدمات لساعات ، حيث لم تعلق أي جهات رسمية. حول صحة الأخبار المنتشرة عن قراصنة صينيين. الى أن تبين لاحقاً بأن الطفل الهاكرز لا علاقة له بالأمر

من جهتها ، قالت صحيفة إندبندنت البريطانية ، إنه من النادر أن تؤثر مثل هذه الأضرار على أكثر ثلاثة تطبيقات استخدامًا في العالم (فيسبوك ، واتسآب ، وإنستغرام).

وبالأمس فوجئ مستخدمو تطبيقات WhatsApp و Instagram و Facebook بفشلهم المفاجئ ، خاصة عند استخدام الصور والرسائل الصوتية والمحادثات المكتوبة.

وأضافت: “فيسبوك بشكل عام غامض في شرح أسباب فشل الواتس آب وإنستجرام وفيسبوك اليوم ، ولا ينوي الخروج بتوضيح حول المشاكل التقنية حتى بعد حلها”.

يجدر ذكره إن تطبيقات التواصل الاجتماعي “فيسبوك – واتساب – انستغرام” توقفت عن العمل مساء اليوم الاثنين عن العمل في جميع انحاء العالم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد