(سونا) تعتذر عن خبر لجهاز المخابرات العامة

0 105
▪️ كانت وكالة الانباء السودانية (سونا) قد نشرت قبل يومين تصريحا منسوبا لعضو لجنة ازالة التمكين د.صلاح مناع (نشرته صحيفة أبعاد برس وعدد من الصحف المحليه والعالمية) أكد فيه صحة ما تداول عن القاء القبض على الفريق أمن (ياسر حسن عثمان) مدير الاستثمار بجهاز الأمن بحسب ما ورد بالخبر وقتها
▪️ أوضحت وكالة السودان للأنباء (سونا) بأنها تلقت توضيحا من جهاز المخابرات العامة اليوم ينفي فيه ان يكون الفريق المعتقل من قبل لجنة إزالة التمكين ما يزال في على رأس الخدمة.


▪️ الخرطوم 14—8-2021 (سونا)

▪️وفيما يلى تورد سونا بيان جهاز المخابرات العامة التوضيحى حول الخبر الذى نشرته الوكالة

▪️ بيانا صحفي من جهاز المخابرات العامه

▪️ تناقلت الوسائط الإعلامية معلومات عن اعتقال الفريق ياسر حسن عثمان من قبل لجنة إزالة التمكين فيما نسب إليه من اتهامات تخصه وليس لجهاز المخابرات أي علاقة بالتهم المنسوبة للمذكور .

▪️ يؤكد جهاز المخابرات العامة أن الفريق ياسر حسن عثمان تقاعد عن العمل ولا يتبع للجهاز كضابط في الخدمة، إذ تتخذ الإجراءات داخل الجهاز في حالة اذا كان في الخدمة أيا كانت طبيعة التهمة.

▪️ يؤكد جهاز المخابرات العامة أن ليس لديه صلة فيما ذكر من تهم وهي قضايا شخصية ترتبط بتحقيقات قانونية كفيلة بإثبات او نفي التهم الموجهة للمذكور .

▪️ يوضح جهاز المخابرات بأن إدارة الاستثمار في الجهاز تم حلها منذ حوالي العامين وتم تكوين صندوق للضمان الاجتماعي وتديره لجنة من عضوية الجهاز وضباط بالمعاش

▪️ نؤكد استعداد الجهاز لتمليك المعلومات الصحيحة وهو الطريق لإثبات الحقائق واي أسلوب اخر يندرج في سياق ترويج شائعات ذات غرض معلوم، كان الاحرى استقاء المعلومات من الجهة التي اعتقلت المذكور وهي تملك الحيثيات والخلفيات التي قادت الي ذلك.

▪️هذا ما نود ان نوضحه والتحقيقات ستوضح الحقائق اكثر والله الموفق.

ومن جانبها قدمت وكالة الأنباء السودانية (سونا) إعتذاراً للخبر المنشور بواستطتها فيما يلى نص إعتذار (سونا)

▪️ اعتـــــــذار

▪️ تعتذر وكالة السودان للأنباء عن الخطأ الذي أوردته في خبرها المنشور في صفحتها يوم 12-8-2021 والذي ذكرت فيه ان الفريق امن ياسر حسن عثمان مدير الاستثمارات بجهاز المخابرات العامة في الخدمة حاليا وهو ما يخالف الحقيقة حسب بيان الجهاز أعلاه وتعد بألا يتكرر مثل هذا الخطأ.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد