شبكة الصحفيين السودانيين – بيان مهم

0 41

▪️شبكة الصحفيين السودانيين (S.J.N)
▪️بيان مهم
سطرت جماهير شعبنا اليوم السبت 30/ أكتوبر/ 2021 ملحمة تاريخية عظيمة بإرادتها وعزيمتها، عندما خرجت إلى الشوارع هادرة كالسيل لتشكل مليونية رافضة لحكم العسكر، ومطالبة بتسليم السلطة لمدنيين، من أجل استكمال مهام الثورة وأهدافها وغاياتها.
لقد كان الشعب السوداني على الموعد تماما، فتدفقت الجموع إلى الطرقات في كل مدن وولايات السودان وليس العاصمة فقط،

عززتها جموع السودانيين في دول المهجر، جميعهم خرجوا يحملون الأحلام والآمال والطموحات بوطن ينتمي إليه كل السودانيين ويعبر عنهم، وتلك هي غاية الثورة المتمثلة في تحقيق شعارات الحرية والسلام والعدالة، عبر بناء دولة جديدة تقطع مع دولة الماضي التي ساد فيها الإقصاء والتهميش، حتى خلقت مجموعات كبيرة من السودانيين خارج معادلة السلطة والثروة والتوزيع العادل للموارد.

جماهير شعبنا
مازال طريق الثورة طويلا، وما اليوم إلا بداية لموجة ثورية جديدة عنوانها العريض اسقاط العسكر وقيام حكومة مدنية تحقق شعار: كل السلطة في يد الشعب.

جماهير شعبنا
إن الشارع يغلي كالمرجل، وإن الجماهير حريصة على أمر ثورتها، لكن الجملة الثورية المفقودة هي التنظيم؛ إذ لابد من وجود قيادة من صلب قوى الثورة الحية، ولابد من قدر أكبر من التنسيق والتشبيك بين أقسام الثورة المختلفة من لجان مقاومة وأجسام مهنية واتحادات ونقابات، وهذا أمر يجب البدء فيه على الفور ودون انتظار.
المجد والخلود للشهداء الذين ارتقوا اليوم، وعاجل الشفاء للمصابين والحرحى.
لا عودة للوراء والثورة مستمرة والردة مستحيلة.
شبكة الصحفيين السودانيين
30 أكتوبر 2021

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد