الأخبار

شركة (ستارلينك) تطرح اجهزة انترنت صغيرة الحجم .. ستغير العالم

41

▪️ متابعات: أبعاد برس

صورة تعبيرية

طرحت شركة SpaceX مجموعة أجهزة Starlink جديدة لبعض المستخدمين صغيرة بما يكفي لتناسب حقيبة الظهر، والتى تعرف بـ Starlink Mini، حتى يتمكن المستخدمون من أخذها أينما يريدون والوصول إلى خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية للشركة.

وقال إيلون ماسك، رئيس شركة SpaceX فى منشور على منصة X، إن هذا المنتج سيغير العالم، موضحا أن تجهيزه وإعداده يستغرق أقل من خمس دقائق فقط.

وقال موقع “engadget”، سيكلف جهاز الإنترنت المصغر Starlink Mini المستخدمين 599 دولارًا مقدمًا، وفقًا لرسائل البريد الإلكتروني التي أرسلتها SpaceX.

وتعد خدمة الإنترنت من الفضاء Starlink من SpaceX متاحة بالفعل للقوارب والطائرات ومركبات النقل الصغيرة وقرى الأمازون والمنازل الريفية فى أكثر من 75 دولة وهي الآن متاحة للرحالة.

ويبلغ حجم جهاز (Starlink Mini) المدمج الجديد الذي يعمل بالتيار المستمر حجم لابتوب سميك ويدمج جهاز توجيه Wi-Fi داخل الطبق مباشرةً، وعلى الرغم من استخدام طاقة أقل من محطات (Starlink) الأخرى، إلا أنها لا تزال قادرة على توفير سرعات تزيد عن 100 ميجابت في الثانية.

وهذا يعني أنه يمكنك تشغيل الطبق الصغير لمدة ساعتين إلى ثلاث ساعات من شيء مثل باوربانك Anker Prime 27,650 مللي أمبير (99.54 واط في الساعة)، أو ما يزيد قليلاً عن ساعة باستخدام بطاريات محمولة أصغر حجمًا تبلغ 10,000 مللي أمبير في الساعة (40 واط في الساعة) ربما تكون قد استخدمتها بالفعل، و يتطلب مصدر طاقة (USB – C PD) بحد أدنى 100 واط (20 فولت/5 أمبير).

وقال إيلون ماسك، رئيس شركة (SpaceX) فى منشور على (منصة X)، إن هذا المنتج سيغير العالم، موضحا أن تجهيزه وإعداده يستغرق أقل من خمس دقائق فقط.

وتعد خدمة الإنترنت من الفضاء Starlink من SpaceX متاحة بالفعل للقوارب والطائرات ومركبات النقل الصغيرة وقرى الأمازون والمنازل الريفية فى أكثر من 75 دولة وهي الآن متاحة للرحالة.

جدير بالذكر أن المجموعة الصغيرة تستهلك متوسط (20 – 40 واط) فقط مقارنة بـ (33 – 62 واط) باستخدام طبق تشغيل قياسي وجهاز توجيه (Wi-Fi) منفصل يعمل بالتيار المتردد.

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد