الأخبار

طه عثمان | تحالف قوى الحرية والتغيير رفض عرضا من المكون العسكري للدخول في شراكة جديدة

81
قال طه عثمان المفاوض الرئيسي في ائتلاف الحرية والتغيير – المجلس المركزي- إن التحالف رفض عرضا من المكون العسكري للدخول في شراكة جديدة.

وأكد ممثل الحرية والتغيير في لجنة الاتصال مع المكون العسكري طه عثمان أن رؤية التحالف حددت بوضوح ضرورة إنهاء الانقلاب ومظاهره بشكل كامل وتحقيق العدالة الانتقالية وضمان عدم إفلات مرتكبي الجرائم من العقاب.

وأضاف “رؤية الحرية والتغيير تتمسك بخروج العسكريين من المشهد السياسي بصورة كاملة وإصلاح المؤسسة العسكرية وتأسيس جيش واحد قومي وإنهاء تعدد الجيوش وتحديد النشاط الاقتصادي للمؤسسة العسكرية”.

وأكد أن الحكومة القادمة ستتكون من كفاءات وطنية وليست حكومة محاصصة حزبية كما شدد علي عودة عملية تفكيك التمكين واستمرارها، وبناء المفوضيات والمؤسسات وإصلاحها.

وارجع تأخير تسليم رؤية الحرية والتغيير إلى المكون العسكري والآلية الثلاثية والسفير السعودي والقائمة بأعمال السفارة الأميركية في انتظار الاتفاق حولها مع قوى الثورة والأحزاب الأخرى.

وقال عثمان في تصريحات محدودة بمنزله الجمعة، ” المكون العسكري عرض علينا شراكة جديدة لكن رفضناها، والحرية والتغيير متمسكة بشعارات الثورة العسكر للثكنات والجنجويد يتحل”.

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد